الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

حزب العدل يطلق وحدة "راقب" لمتابعة الآداء الحكومي

الثلاثاء 23/يوليو/2024 - 07:20 م
حزب العدل
حزب العدل

قال النائب عبدالمنعم إمام عضو مجلس النواب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: رافعا شعار “عين لخدمة الشعب” حزب العدل يطلق وحدة "راقب" لمتابعة الآداء الحكومي.

 

 موافقة البرلمان

 

وأضاف: "بالتزامن مع موافقة البرلمان على منح الثقة للحكومة الجديدة، يطلق حزب العدل الوحدة الأولى من نوعها في الحياة الحزبية المصرية، تحت اسم راقب".

 

حزب العدل

 

وأوضح: “وتختص راقب برصد الآداء اليومي للحكومة، بهدف تقويمه وإتاحة تقييمه من قبل المواطنين وتعزيز المساءلة”.

 

واستكمل: “الوحدة الجديدة تهدف كذلك إلى تعزيز الشفافية والكفاءة في الأداء الحكومي، وضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وتعزيز الثقة في المؤسسات الحكومية، ما يساهم في تحقيق أهداف الحزب ورؤيته”.

 

 

ولفت: "مهام "راقب" تشمل بالإضافة لرصد آداء الحكومة في مختلف المجالات، جمع المعلومات والبيانات المتعلقة بعمل الوزارات والمؤسسات الحكومية، وكذا تحليلها، وإعداد التقارير والدراسات التي تُوصي بتحسين الآداء".

 

 

وأكد: "ليس ذلك فحسب، بل تهتم "راقب" بالتواصل مع الجمهور، لنشر التوعية بأداء الحكومة، والمساهمة في حوار السياسات العامة المتعلقة بالعمل الحكومي".

حزب العدل

 

وقال: "ونحن في "العدل" نتطلع لمساهمة "راقب" في تحقيق الحكم الرشيد والشفاف، وتُعزيز ثقة المواطنين في الحكومة وتشجيعهم على المشاركة في الحياة العامة، علاوة على تحسين حياة المواطنين من خلال ضمان تقديم خدمات حكومية فعالة".

 

واختتم: "وحدة "راقب" الجديدة تُجسد التزام حزب العدل بقدرته على طرح البدائل والسياسات للشعب، للعمل على توفير جودة حياة أفضل للمصريين في شتى نواحي الحياة".