الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

بعد تداوله فى مصر..

خبير أمن المعلومات لـ "مصر تايمز": تطبيق "MeWe" يرفع شعار "حياتك الخاصة ليست للبيع"

الإثنين 11/يناير/2021 - 01:14 م
المهندس وليد حجاج
المهندس وليد حجاج

انتشر تطبيق "Me We" للتواصل الاجتماعى، خلال الأيام القليلة الماضية فى مصر، وذلك بعدما اكتسب ثقة المصرية لعلمهم بخصوصيته التى تفوق مواقع التواصل الاجتماعى التى يستخدمونها مثل "فيس بوك - انستجرام - تويتر"، وذلك بعدما لجأ إليه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بعدما أغلق تويتر حسابه الرسمى خلال الأيام الماضية.

ويعد تطبيق "me we" هو التطبيق الأكثر شعبية فى الصين الذى قررت إغلاق "تطبيق "فيس بوك" منذ سنوات، حيث سجل أكثر من 5 مليون تحميل منذ بداية ظهور التطبيق هناك فى عام 2012  .

وقال المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، إنه برنامج خدمة وسائط اجتماعية وشبكات اجتماعية تابع لشركة أمريكية مملوكة لشركة "Sgrouples"، ومقرها Culver City، بكاليفورنيا .

وأوضح خبير أمن المعلومات، فى تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" أن التطبيق يتميز بعدم تلقى المستخدم إعلانات مستهدفة من جهات خارجية أو محتوى مستهدف تابع لجهة خارجية، ويسيطر المستخدم على ملف الأخبار الخاص به وترتيب كيفية ظهور المنشورات، فضلا عن أن التطبيق لا يسمح بالتلاعب أو تغيير ترتيب موجز الأخبار الخاصة بالمستخدم، المستخدم فقط يستطيع فعل ذلك .

وأضاف "حجاج" أنه يمكن للمستخدم التحكم فى من يمكنه الوصول إلى المحتوى الخاص بك، كما يمكن للمستخدم إلغاء الاشتراك فى دليل أعضاء التطبيق لحماية الخصوصية، بالإضافة إلى أن ملاك التطبيق لا يستطيعوا بيع المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدم لأى شخص، كما يمنح التطبيق الحق فى حذف حساب المستخدم وأخذ المحتوى الخاص به في أى وقت.

وأكد "حجاج" أن التطبيق لا يحتوى على برامج تجسس، وغسر مسموح فيه بالإعلانات، حيث ترفع الشركة المالكة للتطبيق شعار "حياتك الخاصة ليست للبيع" .