الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

اعترفات صادمة من المتهم بقتل جواهرجي بولاق أبو العلا | فيديو

الأحد 28/يوليو/2024 - 01:37 م
المتهم بقتل جواهرجي
المتهم بقتل جواهرجي بولاق أبو العلا

بدأت اليوم الأحد، الدائرة 31 جنايات بولاق أبو العلا المنعقدة بعابدين، برئاسة المستشار سامي محمود زين الدين، وعضوية المستشارين أشرف محمد عيسى، وعلاء الدين مرعى، وأيمن عبد الرازق محمد، وأمانة سر محمد السعيد وسيد حجاج، ثاني جلسات محاكمة المتهم بقتل جواهرجي بولاق أبو العلا حسني الخناجري.

 

قضية قتل جواهرجي بولاق أبو العلا

وصل المتهم محمد حسن بقتل جواهرجي بولاق أبو العلا تحت حراسة أمنية مشددة إلى مجمع محاكم عابدين، لحضور ثاني جلسات محاكمته. بعد انتهاء مرافعة النيابة العامة والدفاع، وجهت المحكمة للمتهم الرئيسي سؤالاً حول قتله للمجني عليه قائلة: "هل قتلت المجني عليه؟"، ليرد المتهم قائلاً: "لم أكن أقصد قتله، نعم كان هناك خلافات بيننا، لكنني لم أكن أنوي قتله ولم أسرق شيئًا. لا أعرف شيئًا عن المسروقات".

 

قتل جواهرجي بولاق أبو العلا 

كما وجهت المحكمة للمتهمين الآخرين في القضية، أسئلة حول علمهم بالواقعة وبقتل المجني عليه وسرقته، ليرد الجميع: "نحن لا نعرف شيئًا، ولا نعلم من أين جاء الذهب، نحن لم نرَ شيئًا، ونحن مظلومون".

 

نسبت النيابة للمتهمين محمد حسن، مي ممدوح، فادية حسن، مدحت حمادة، وحسن صبري، أنهم بتاريخ 26 و27 فبراير 2024 بدائرة قسم بولاق أبو العلا، قام المتهم الأول بقتل المجني عليه حسني الخناجري عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، حيث عقد العزم وبيت النية على ذلك وأعد سلاحًا أبيض (سكين) لهذا الغرض، ونفذ مخططه بالتعدي عليه بالسلاح برأسه وطعنه في صدره، مما أدى إلى وفاته.

 

سرقة المشغولات الذهبية

وأوضح أمر الإحالة أن المتهم الأول ارتكب جنحة أخرى في نفس المكان والزمان بسرقة المشغولات الذهبية المملوكة للمجني عليه، تلتها جناية أخرى بإحراز جوهر مخدر (الحشيش) بقصد التعاطي، وأحرز بغير ترخيص سلاحًا أبيض (سكين).

 تواطؤ المتهمين الآخرين

 

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين من الثانية حتى الرابعة قاموا بإخفاء المشغولات الذهبية المسروقة مع علمهم بسرقتها، بينما قام المتهم الخامس، الذي علم بوقوع الجناية المعاقب عليها بالإعدام، بمساعدة المتهم الأول على الفرار من وجه القضاء بإيوائه في مكان آمن.

https://www.facebook.com/reel/1807373483123552