الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

«التموين» تطلق حملات مكثفة للتأكد من جودة ووزن الخبز المدعم

الإثنين 29/يوليو/2024 - 10:37 ص
وزارة التموين
وزارة التموين

تواصل وزارة التموين، اليوم الإثنين، الموافق 29 يوليو 2024، صرف الخبز المدعم إلى المستفيدين على البطاقات التموينية، عبر نحو 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية، وذلك حتى الخامسة مساءً.

 

وتعمل المخابز التابعة لـ وزارة التموين من الخامسة فجرًا إلى الخامسة مساءً يوميا، أوحتى الانتهاء من خبز كامل حصة الدقيق المنصرفة للمخبز عن اليوم.


كما تواصل مديريات التموين حملاتها على المخابز المخصصة لانتاج الخبز المدعم، وذلك للتأكد من انتظام عملية الإنتاج وفقا للمواصفات والوزن المقرر من قبل وزارة التموين، والمحدد بـ 90 جرامًا للرغيف.


وتصرف وزارة التموين، إلى المستفيدين على البطاقات التموينية حصص الخبز المدعم، بواقع 5 أرغفة لكل مستفيد، بسعر 20 قرشًا للرغيف الواحد، بإجمالي جنيه عن الـ 5 أرغفة يوميًا.

 

كذلك تتيح وزارة التموين للمستفيدين على البطاقات التموينية، صرف حصة 3 أيام مقدمًا من الخبز المدعم، ليحصل المستفيد على 15 رغيف مدعم بسعر 3 جنيهات.

 

جديد بالذكر أن الدكتور شريف فاروق وزير التموين، أكد عقب قرار تحريك أسعار الوقود، على ثبات واستقرار سعر الخبز المدعم والمُسعر على البطاقات التموينية بـ 20 قرش للرغيف.

 

وشدد فاروق على أن الدولة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين، تضع في اعتبارها جميع عناصر التكلفة ومدخلات الإنتاج الخاصة بتصنيع رغيف الخبز المدعم، ومن ضمنها سعر السولار والغاز، وذلك في ضوء قرارات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

 

وأكد فاروق على أن المواطن يحصل على الخبز البلدي المدعم من خلال بطاقة التموين بسعر 20 قرشًا، واستمرار تحمل الدولة لفرق تكلفة الإنتاج، وسدادها لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية.