الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حسن نصر الله: إسرائيل قتلت في قصف الضاحية الجنوبية 7 بينهم فؤاد شكر

الخميس 01/أغسطس/2024 - 05:40 م
 حسن نصر الله
حسن نصر الله

قال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي قتلت في قصف الضاحية الجنوبية 7 بينهم فؤاد شكر، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل.

 

وفي وقت سابق؛ قال أحمد سنجاب، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" في جنوب لبنان، إن الهدوء الحذر لازال يسيطر على الجبهة الجنوبية اللبنانية وعلى طول الحدود ومختلف البلدات، ولم يكسر هذا الهدوء سوى غارة جوية بمسيرة إسرائيلية استهدفت بلدة "كفر كلا"، وربما استهدفت هذه الغارة منطقة مفتوحة، وباتت أمر روتيني شبه يومي.

 

 الجنوب اللبناني

 

وأضاف "سنجاب"، خلال رسالة على الهواء، أن الوضع يسير بشكل هادئ في الجنوب اللبناني، وسط حذر كبير، وترقب كبير لما يمكن أن تسير عليه الجبهة خلال الفترة المقبلة، في ظل التهديدات الكبيرة من قبل حزب الله بالرد على عملية استهداف الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، والرد على اغتيال قيادي رفيع المستوى في حزب الله فؤاد شكر.

 

ولفت أن دوريات اليونيفل تسير بشكل طبيعي في كل المناطق التي اعتادت أن تسير بها على مدار الأيام الماضية، ولا توجد حتى هذه اللحظة أي إجراءات احترازية بعد حادثة الضاحية الجنوبية، وعمليات النزوح كانت من البلدات المتاخمة للشريط الحدودي، وبلغت حتى الآن 100 ألف نازح.

 

وأشار إلى أن هذا الترقب سيظل مستمر حتى موعد كلمة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في الخامسة بعد ظهر اليوم، والتي من المقرر أن يتحدث فيها عن عملية استهداف الضاحية الجنوبية، وعن عمليات الاستهداف التي تمت في بيروت خلال الفترة الماضية.