الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ملك إسماعيل تتأهل لنهائي أولمبياد باريس في منافسات الخماسي الحديث

السبت 10/أغسطس/2024 - 07:03 م
ملك إسماعيل
ملك إسماعيل

تأهلت ملك إسماعيل، إلى نهائي دورة الألعاب الأولمبية في منافسات الخماسي الحديث، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «إكسترا نيوز».

 

 وفي وقت سابق؛ أكد توني استانجيه، رئيس دورة الألعاب الأولمبية في باريس، إنه "ليس لديه أي أسف على الأطلاق" إزاء الكيفية التي مضت بها المنافسات رغم الجدل الدائر حولها.

 

 

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) أن انقساما كبيرا في الأراء حول حفل الافتتاح الذي تعطل بسبب هطول الأمطار، بالإضافة لاعتذار منظمي الألعاب لبعض الجماعات الدينية بعد إعادة تجسيد لوحة العشاء الآخير للرسام الشهير ليوناردو دافينشي.

 

 

وتأثرت الأيام الأولى من المنافسات بالطقس السيء فيما تم إلغاء العديد من الحصص التدريبية في نهر السين وذلك بسبب الفشل في اختبارات جودة المياه.

 

 

واعترف استانجيه بوجود عيوب لكنه أشار إلى بيع 9.5 مليون تذكرة كرقم قياسي وهو واحد من الأسباب التي تعد دليلا على النجاح الباهر من وجهة نظره.

 

الميدالية الذهبية

 

وقال استانجيه، الذي فاز بالميدالية الذهبية في سباقات القوارب ما بين عامي 2000 و2012: "سيكون الأمر أشبه بطفل مدلل يقول إنه يأسف على بعض الأمور في الألعاب الأولمبية، وهذا ليس هو الحال".

 

وأضاف: "نعم كنت رياضيا ومثاليا، ويمكنني أن انتقد بعض الأمور، أعلم أن ذلك لم يكن مثاليا، كان لدينا بعض المشاكل وأشياء احتاجت لبعض الضبط".