الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

العداء الجزائري سجاتي يهدي البرونزية الأولمبية لوالده

السبت 10/أغسطس/2024 - 09:41 م
 الجزائري جمال سجاتي
الجزائري جمال سجاتي

أكد العداء الجزائري جمال سجاتي أنه كان يتمنى الفوز بالميدالية الذهبية لسباق 800 متر ضمن منافسات ألعاب القوى للرجال في أولمبياد باريس 2024، وسماع النشيد الوطني لبلاده، لكنه راض بالميدالية البرونزية.

 

 

وحل سجاتي في المركز الثالث بالسباق محققا زمنا قدره دقيقة و 41.50ثانية، أمامه الكندي ماركو أروب بطل العالم في المركز الثاني ليحقق الفضية بزمن قدره دقيقة و 41.20 ثانية.

 

وانتزع الكيني إيمانويل وانيوني الميدالية الذهبية بتصدر السباق محققا أفضل رقما في مسيرته دقيقة و 41.19 ثانية.

 

وقال السجاتي عقب التتويج بالميدالية البرونزية "الحمد لله الميدالية البرونزية تعتبر إنجازا، أشعر بسعادة كبيرة بتحقيق هذه الميدالية بعد فوز بلادي بميداليتين ذهبيتين".

 

وأضاف "أهدي هذه الميدالية إلى والدي ولرئيس الجمهورية الذي هنأني بالأمس على فوزي في الدور نصف النهائي، وأتوجه له بجزيل الشكر على دعمه لنا، تحيا الجزائر".

 

وأشار "السباق كان غاية في السرعة، ربما هو الأسرع على الإطلاق، فقد شهد مشاركة خمسة رياضيين على أعلى مستوى، كنت أطمع في الذهب لكن الميدالية البرونزية تعتبر إنجازا أيضا".

 

 أول ميدالية أولمبية

 

وأكد "أشعر بسعادة كبيرة لحصولي على أول ميدالية أولمبية في مسيرتي، ربما اتجه في أولمبياد لوس أنجليس للمشاركة في سباقين وليس سباقا واحدا، أملا في إهداء ميداليتين للجزائر والعرب".

 

وعن السبب في تأخره خلال اللفة الثانية للسباق ثم دخوله في دائرة المنافسة أوضح العداء الجزائري "الإيقاع كان غاية في السرعة، لكني تمكنت من تدارك الموقف وإحراز الميدالية البرونزية، الحمد لله أنا اعتبر خامس أسرع عداء في تاريخ هذا السباق".