الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

كاتب صحفي: المجاعة تفتك بالصغير والكبير في قطاع غزة

الخميس 15/أغسطس/2024 - 10:22 ص
صورة  أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الكاتب الصحفي، أحمد الأغا، إن محافظة رفح الفلسطينية ما زالت تحت سيطرة الجيش العسكري والقصف المدفعي والقصف من قبل الطائرات الإسرائيلية، مشيرًا إلى وجود اشتباكات عنيفة ما بين المقاتلين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي. 


وأضاف «الأغا» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية» أن، منطقة خان يونس تشهد عمليات عسكرية تحديدا في المناطق الشرقية، إذ أنه لا زالت عمليات القصف والاستهدافات المكثفة لعدد من المنازل، منوهًا على أنه تم استهداف مربع سكني كامل بمنطقة الشيخ ناصر ببرميل متفجر ونتج عن ذلك عشر شهداء، ولا زال هناك مواطنين تحت الأنقاض لم تتمكن الإسعاف من الوصول إليهم. 


وأوضح أن المدفعية التابعة للآليات الإسرائيلية لازالت تطلق قذائفها ونيران رشاشتها، فضلا عن أن المقاومة الفلسطينية تقوم باستهداف الآليات واستهداف الجنود المتمركزين في البنايات السكنية للمواطنين الفلسطينيين. 


وتابع:«الجيش الإسرائيلي لا يكتفي بالاستهداف الكامل لقطاع غزة من قبل الزوارق الحربية من البحر، ومن قبل الآليات من البر، بل إنه يشدد الحصار عليهم لعدم دخول الإمدادات الغذائية والطبية، في ظل وجود مجاعة تفتك بالصغير والكبير جراء هذه الحرب منذ السابع من أكتوبر».