الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

فوائد الكركديه لعلاج الضغط المنخفض والمرتفع.. تعرف عليها

السبت 17/أغسطس/2024 - 05:43 م
مشروب الكركدية
مشروب الكركدية

الكركديه من افضل المشروبات فهو شراب حمضي ملطف وقابض وخافض للحرارة ومضاد للديدان الشريطية والاسطوانية وملين خفيف للمعدة ويساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وتنشيط عضلة القلب وتخفيف آلام النقرس والروماتيزم. 

 

فوائد الكركديه لعلاج الضغط المنخفض والمرتفع

 

 

الكركديه والضغط المنخفض

 

الكركديه أحد المشروبات الصحية والمفيدة للمرضى الذين يعانون من عدم ضبط مستوى ضغط الدم بالجسم، ففي حالة تناول كوب من الكركديه الدافئ يساعد فى ارتفاع ضغط الدم لمرضى الضغط المنخفض.

 

الكركديه والضغط المرتفع

 

يساهم تناول كوب من الكركديه البارد فى انخفاض مستوى ضغط الدم فى الجسم بالنسبة للمرضى الذين يعانون من مشاكل الضغط المرتفع.

 

فوائد الكركديه البارد

 

الكركديه البارد له العديد من الفوائد، أبرزها: علاج ضغط الدم المرتفع، حيث يمكن لهذا المشروب خفض مستويات ضغط الدم المرتفعة، فيما أثبتت الدراسات أيضًا أن لمشروب الكركديه فعالية في تعزيز مستويات الكوليسترول الجيدة في الجسم، ويقلل من السيئة ويخفض مستويات الدهون الثلاثية ايضًا، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي يمكنها محاربة مركبات «الجذور الحرة» والتى تسبب أضرارا للجسم وترفع خطر إصابة الأشخاص بالعديد من الأمراض المزمنة.

 

فوائد الكركديه الساخن للضغط

 

مشروب الكركديه الساخن، فعال لمرضى الضغط أيضًا، ولكنه يفعل عكس ما يفعله المشروب البارد، فيعمل الكركديه الساخن على تقليل معدلات انخفاض ضغط الدم في الجسم، حيث إن تناول كوب من الكركديه الساخن يمكنه رفع ضغط الدم المنخفض مباشرة، ولكن يحذر على مرضى السكري تناول الكركديه الساخن، لأنه قد يؤدي لهبوط شديد بمستويات السكر في الدم.

 

نصائح ضرورية يجب مراعاتها قبل تناول الكركديه

 

مراعاة عدم الإفراط فى تناول مشروب الكركديه خاصة مرضى السكر، لتفادى ارتفاع مستوى الجلوكوز السكرى، نظرا لأن إعداد مشروب الكركديه يتطلب إضافة كمية كبيرة من السكريات الضارة لمريض السكر وكذلك لتجنب زيادة وزن الشخص.