الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

بلينكن يصل إلى مدينة العلمين الجديدة

الثلاثاء 20/أغسطس/2024 - 11:27 ص
بلينكن
بلينكن

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، بوصول وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى مدينة العلمين الجديدة.

 

يعقد وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي، اليوم الثلاثاء، مباحثات مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن في مدينة العلمين، بمدينة العلمين الجديدة، تركز بالأساس على بحث سبل سد الفجوات التي لا تزال تشكل تحديات تعرقل المفاوضات.

 

وكان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، قد قال إنه سيزور مصر وقطر لبحث سبل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والوصول لاتفاق يقضى بالإفراج عن الرهائن المحتجزين في القطاع منذ اليوم السابع من شهر أكتوبر الماضي.

 

وأكد أن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة هو الوسيلة المثلى لإطلاق سراح الرهائن، و نقود حملة دبلوماسية لمنع توسع الصراع في المنطقة.

 

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أن "نتنياهو أكد أن إسرائيل قبلت المقترح الذي تم تقديمه، مؤكدا أن خلال الأيام القادمة سيعمل الخبراء على تقديم فهم واضح لتنفيذ الاتفاق".


وأكد إن مصر وقطر تلعبان دورا كبيرا للوصول لاتفاق بشأن غزة، مؤكدا التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل، وإعادة المحتجزين وإدخال مساعدات للمحتاجين في غزة.

 

وأضاف أننا لن نستسلم فيما يخص التوصل إلى اتفاق هدنة في غزة، والهدنة في غزة ستجري على مراحل تزامنا مع تبادل المحتجزين، وعلى حماس قبول المقترح الحالي لوقف إطلاق النار بغزة.