الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

تعرف على المكسرات المكافحة لظهور التجاعيد

الثلاثاء 20/أغسطس/2024 - 02:09 م
مكسرات
مكسرات

المكسرات خيارا صحياً لمكافحة ظهور التجاعيد والحصول على بشرة أكثر شباباً، لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة .

فوائد المكسرات المختلفة

المكسرات مصدر رائع للبروتينات النباتية، والدهون الصحية للقلب، والفيتامينات، والمعادن، والألياف. كل منها مُحمّل بكمية من هذه العناصر الغذائية.

توفر المكسرات أيضاً كميات كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية (حمض دهني أساسي لا ينتجه جسم الإنسان إنتاجاً طبيعياً لكنه يحتاج إلى الحصول عليه من مصادر الغذاء) ومضادات الأكسدة (المهمة لجهاز المناعة) وألياف البروبيوتيك؛ ليس فقط للمساعدة في زيادة الإحساس بالشبع، بل أيضاً ليكون بمثابة "غذاء للبكتيريا المفيدة في الأمعاء".

اللوز

يعد اللوز مصدرا ممتازا لفيتامين E، الذي قد يحمي الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، ويحافظ على رطوبة الجلد، ويساعد على إصلاح أنسجته، فكل هذه السمات تلعب دورا في الحصول على بشرة صحية ومتألقة قد تبدو أصغر سناً.

الفستق

يحتوي الفستق على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والالتهابات والتي تعمل على الحد من حب الشباب وحماية بشرتك من التلف.

المكسرات البرازيلية

مليئة بأحماض أوميغا 3 الدهنية والسيلينيوم التي تعزز مرونة بشرتك وتقلل الالتهاب المرتبط بحب الشباب.

الجوز

يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية المضادة للالتهابات التي تساعد في الحفاظ على توهج البشرة وتقويتها.

الكاجو

يحتوي الكاجو الخام على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية ومحتوى وافر من الألياف التي تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات، كما يقلل تناول الكاجو من خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري.