الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ألمانيا: أعضاء نقابتي المضيفين والطيارين يوافقون على تنظيم إضرابات في ديسكفر إيرلاينز

الأربعاء 21/أغسطس/2024 - 10:30 م
ألمانيا
ألمانيا

ثمة مؤشرات تفيد بأن شركة "ديسكفر ايرلاينز" الألمانية للطيران المتخصصة في رحلات العطلات، مقبلة على مواجهة إضرابات.

 

يأتي ذلك بعد أن أسفرت نتيجة تصويتين منفصلين عن موافقة أعضاء نقابة المضيفين الجويين "أوفو" ونقابة الطيارين الألمان "كوكبيت" على تنظيم إضرابات في الشركة المملوكة لمجموعة لوفتهانزا الألمانية، ومع ذلك، لم يتم الإعلان عن موعد للإضراب اليوم الأربعاء.

 

وتتعاون النقابتان بشكل وثيق معًا لإبطال عقود العمل الموازية التي أبرمتها النقابة المنافسة "فيردي" (للعاملين في قطاع الخدمات) مع الشركة، وبدلاً من ذلك تسعى النقابتان إلى فرض اتفاقية الأجور الجماعية الخاصة بكل منهما.

 

وحسب بيانات الشركة، فإنه يعمل لدى "ديسكفر" ما يقرب من 2000 موظف، من بينهم 500 طيار و1400 مضيف جوي بينما يعمل الباقون في الإدارة.

 

ونيابة عن نقابة "كوكبيت"، قال مارسيل جرولز خبير الشؤون العمالية في نقابة الطيارين، عن النزاع: "يمنح الدستور الموظفين في أي شركة الحق في أن يحددوا بأنفسهم من يمثلهم. 

 

لقد قرر أعضاء اتحاد كوكبيت بأغلبية واضحة أنهم لن يقبلوا بأن يقوم أرباب العمل بتوقيع عقود عمل مع نقابة تروق لهم بدون استشارة أعضاء كوكبيت".

 تنظيم إضرابات

في نقابة "أوفو"، صوت 91.8% من الأعضاء لصالح تنظيم إضرابات. أما بين طياري "ديسكفر" الأعضاء في "كوكبيت"، فوصلت نسبة مؤيدي تنظيم إضرابات إلى 81% كما أعلنت النقابة.

 

بعد موافقة الأعضاء المعنيين، يمكن على الفور أن تبدأ الإضرابات غير المحددة بمدة في شركة "ديسكفر إيرلاينز" التي تقوم بتسيير 27 طائرة من ميونيخ وفرانكفورت إلى وجهات سياحية في أوروبا وخارجها، ومن المتوقع أن يرتفع عدد طائرات أسطول الشركة إلى 33 طائرة بحلول منتصف عام 2027.