الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

المصري الديمقراطي يعلن تضامنه مع مطالب عمال شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر

الجمعة 23/أغسطس/2024 - 05:43 م
 المصري الديمقراطي
المصري الديمقراطي

أعلنت أمانة العمال بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي تضامنها مع مطالب عمال شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، في مطالبهم بشأن أحقيتهم في الحصول على وجبتين غذائيتين (فطار -غداء).


وذكر عمرو عبد الرشيد، أمين العمال بالحزب أن المادة (23) من قانون تشغيل العاملين بالمناجم والمحاجر رقم 27 لسنة 1981 تنص على أن "تلتزم المنشأة بأن تقدم لعمالها في مواقع الإنتاج في المحافظات النائية والأماكن البعيدة عن العمران عدد ثلاث وجبات غذائية في مطاعم تعدها لهذا الغرض ووجبتين غذائيتين في مواقع الإنتاج الأخرى".


موضحًا أن مواقع الانتاج الأخرى تسري على  (محاجر الأدبية بالسويس - محاجر بني خالد بالمنيا - منجم أسوان ) وعدد العمالة في هذه المواقع لا يتعدى 60 عاملًا، ومنذ تأسيس الشركة في 5 /2021 والعاملين يطالبون بأحقيتهم في الوجبات وفقًا لنص القانون وإدارة الشركة تماطل في تنفيذ نص القانون. 

معدل التضخم


وأوضح أمين العمال أنه في ظل زيادة الأسعار وزيادة معدل التضخم وزيادة الأعباء المعيشية للأسرة المصرية مع ضعف المرتبات بقطاع الأعمال العام بصفة عامة ظلت إدارة الشركة تراوغ في تنفيذ مطالب العمال وأصبح الوضع سيء جدًا مما أدى لتذمر العمال. 


وأكدت أمانة العمال بالحزب تضامنها مع المطالب العادلة والمشروعة للعمال مناشدة إدارة الشركة والشركة القابضة للصناعات المعدنية ووزارة قطاع الأعمال العام بتنفيذ مطالب العمال المشروعة والقانونية