الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزيرا خارجية إيران وقطر يدعوان إلى وقف إطلاق النار في غزة

الإثنين 26/أغسطس/2024 - 08:03 م
 غزة
غزة

جدد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي ونظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني دعوتهما إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بعد قرابة 11 شهرا من القتال المستمر بين إسرائيل وحركة حماس.

 

وزيرا خارجية إيران وقطر يدعوان إلى وقف إطلاق النار في غزة
 

وأفادت وكالة مهر الإيرانية للأنباء بأن عراقجي استقبل نظيره القطري محمد بن عبد الرحمن ال ثاني اليوم وبحث معه آخر تطورات الأحداث في فلسطين وقطاع غزة واستمرار الإبادة الجماعية بحق أهل غزة من قبل إسرائيل.

 

وأعرب عراقجي عن ترحيب بلاده بالمساعي القطرية فيما يخص قضية وقف إطلاق النار والإبادة الجماعية في غزة، لافتا إلى أن إيران ترحب بالقرارات التي ستتخذها حركات المقاومة في هذا الشأن وتدعمها، مشيرا إلى محاولات إسرائيل وتحركاتها الاستفزازية التي من شأنه ان تؤدي إلى اتساع رقعة الحرب وزيادة التوترات في المنطقة.

 

ومن جانبه، أشار وزير الخارجية القطري إلى التقارير والجهود الدبلوماسية التي قامت بها بلاده في مفاوضات إنهاء الحرب ووقف إطلاق النار في غزة، داعيا الأطراف إلى استمرار المفاوضات بما يتماشي مع استقرار وأمن المنطقة ومساعدة الشعب الفلسطيني.

 

وقد وصل وزير الخارجية القطري عبد الرحمن ال ثاني ظهر اليوم إلى طهران على رأس وفد دبلوماسي رفيع المستوى ومن المقرر أن يلتقي مع عدد من مسؤولي البلاد.