الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب كوريا الجنوبية يضم نجم توتنهام "المرتقب" لمواجهتي فلسطين وعمان

الثلاثاء 27/أغسطس/2024 - 04:38 م
منتخب كوريا الجنوبية
منتخب كوريا الجنوبية

تم اختيار الجناح الشاب يانج مين-هيوك، الذي يستعد للانتقال للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، في قائمة منتخب كوريا الجنوبية التي أعلنها المدرب هونج ميونج-بو.

 

واختار ميونج بو 26 لاعبا لقائمة المنتخب الكوري من أجل خوض مباراتي الفريق أمام فلسطين وسلطنة عمان الشهر القادم، في مستهل مشواره بالمرحلة الثالثة (الأخيرة) من التصفيات الآسيوية، المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

ويمثل الاختيار أحدث صعود للاعب البالغ من العمر 18 عاماً، والذي سينضم في شهر كانون الثاني/يناير المقبل لفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، قادماً من نادي جانجوون، المتصدر الحالي للدوري الكوري الجنوبي.

 

وقال ميونج بو عن الشاب الذي سجل بالفعل ثمانية أهداف هذا الموسم "أعتقد أنه فعل ما يكفي هذا الموسم ليستحق مكاناً في المنتخب الوطني، أرى أن هذا كان الوقت المناسب لمنحه هذه الفرصة".

 

وأضاف "الكثير من الناس لديهم توقعات عالية تجاهه ، وآمل أن يتمكن من القيام ببعض الأشياء الجيدة لنا هنا، وسيتعين عليه الاستمرار في العمل الجاد لكسب الفرص بعد هذا المعسكر التدريبي".

 

وكان مين هيوك قدم موسماً مميزاً حتى الآن مع جانجوون، حيث فاز بأربع جوائز متتالية كأفضل لاعب شاب في الدوري، وفي تموز/يوليو الماضي تم اختياره أيضاً كأفضل لاعب في الشهر وفاز بجائزة هدف الشهر.

وكان نادي توتنهام أعلن أن مين هيوك، الذي بلغ الثامنة عشرة من عمره في نيسان/أبريل الماضي، سينضم إلى سون هيونج-مين، قائد منتخب كوريا الجنوبية، في النادي الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا له، عند انتهاء موسم الدوري الكوري الحالي.

 

وقد تم اختيار سون أيضاً في تشكيلة المنتخب الكوري للمباراتين المقبلتين، أمام فلسطين على ستاد سيؤول كأس العالم يوم 5 أيلول/سبتمبر القادم، وعمان في مسقط بعدها بعشرة أيام.

 

وتضم التشكيلة أيضاً جناح باريس سان جيرمان الفرنسي لي كانج-إين، ومدافع بايرن ميونخ الألماني كيم مين-جاي، ولي جاي-سونج لاعب ماينز الألماني.

 

وأوضح ميونج بو في تصريحاته، التي نقلها الموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الثلاثاء "المفتاح الأكبر لهذا الفريق هو ضمان بعض الاستقرار من المباريات السابقة للفريق، مع إدخال بعض التغييرات أيضاً".

 

وختم المدرب الكوري الجنوبي حديثه قائلا "أردت أن أخلق بيئة حيث يمكن للاعبين الشباب عديمي الخبرة أن ينضموا إلى تشكيلة المنتخب الوطني في أي وقت ويشاركوا في المباريات، ولتحقيق هذه الغاية سيتعين عليهم التدرّب مع بقية اللاعبين المخضرمين وبناء علاقات معهم".

 

يذكر أن منتخب كوريا الجنوبية يتواجد في المجموعة الثانية بالتصفيات، برفقة منتخبات الكويت والأردن والعراق، بالإضافة لفلسطين وعمان، حيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة للمونديال القادم، الذي يقام في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.