الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مجلس الأمن يوافق على تمديد عمل قوات اليونيفيل في لبنان لمدة 12 شهرا

الأربعاء 28/أغسطس/2024 - 05:34 م
 مجلس الأمن
مجلس الأمن

وافق مجلس الأمن على تمديد عمل قوات اليونيفيل في لبنان لمدة 12 شهرا، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.


وفي وقت سابق؛ قال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض إن الولايات المتحدة تأخذ الخطاب الإيراني على محمل الجد مؤكداً أن بلاده مستعدة للدفاع عن إسرائيل إذا ما تعرضت لهجوم من جانب إيران.

مجلس الأمن القومي

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي إن الولايات المتحدة تظل ملتزمة بالدفاع عن إسرائيل في حالة وقوع هجوم إيراني.

 

وأضاف لقناة 12 الإسرائيلية إن من الصعب التنبؤ بفرص وقوع هجوم، لكن البيت الأبيض يأخذ الخطاب الإيراني على محمل الجد.

 

وقال كيربي: "نعتقد أنهم ما زالوا في وضع جيد ومستعدين لشن هجوم إذا أرادوا القيام بذلك، ولهذا السبب عززنا قواتنا في المنطقة".

 

 وأردف "رسالتنا إلى إيران متسقة، وكانت وستظل متسقة أولاً، لا تفعلي ذلك لا يوجد سبب لتصعيد هذا الأمر لا يوجد سبب لبدء حرب إقليمية شاملة. وثانياً، سنكون مستعدين للدفاع عن إسرائيل إذا وصل الأمر إلى ذلك".

 

في غضون ذلك، قال الجيش الإسرائيلي اليوم إن "طائرة معادية" انطلقت من لبنان أصابت أحد جنوده في شمال إسرائيل ولم يذكر الجيش طبيعة الطائرة لكنه يشير عادة إلى هجمات بطائرات مسيرة، فيما نُقل الجندي إلى المستشفى.

 

وقال الجيش الإسرائيلي إن جنوده حددوا "خلية إرهابية" تعمل داخل هيكل عسكري لحزب الله في منطقة العديسة في جنوب لبنان مضيفاً أنه ضرب ذلك الهيكل العسكري وقضى على الخلية. كما ضربت المدفعية الإسرائيلية منطقتي شبعا ويارين في جنوب لبنان.