الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

كوريا الجنوبية تدعو تيليجرام إلى وقف انتشار الجرائم الجنسية باستخدام التزييف العميق

الأربعاء 28/أغسطس/2024 - 07:12 م
تيليجرام
تيليجرام

 طلبت الحكومة الكورية الجنوبية من تطبيق "تيليجرام" للرسائل وشركات التواصل الاجتماعي الأخرى أن تحذف الصور الجنسية الواضحة المزيفة من منصاتها بعد زيادة في هذا المحتوى.

 الذكاء الاصطناعي

وتعتزم لجنة معايير الاتصال الكورية إنشاء خط ساخن يعمل بشكل مستمر مع تيليجرام من أجل إجراء مشاورات مباشرة ومستمرة لوضح حد لانتشار الصور التي تتم باستخدام التزييف العميق، وهي تقنية تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتقوم باستبدال صورة شخص بشخص آخر مستهدف، وذلك حسبما قالت اللجنة في بيان اليوم.

 

وذكرت الجهة التنظيمية أن تيليجرام هو قناة التوزيع الرئيسية لمحتوى التزييف العميق، ولم تذكر أي وسائل تواصل اجتماعي أخرى في بيانها.

 

ورغم تعهد الشرطة بالتصدي بقوة لانتشار المحتوى الذي يتم بتقنية التزييف العميق، قفزت قضايا الاستغلال الجنسي على الإنترنت في كوريا الجنوبية إلى 297 قضية خلال الفترة بين كانون الثاني/يناير وتموز/يوليو هذا العام، مقارنة بـ180 قضية في2023، وفقا لبيانات الشرطة.

 

ويأتي قرار كوريا الجنوبية في الوقت الذي تم فيه اعتقال مؤسس تيليجرام بافل دوروف في فرنسا بسبب مزاعم بأن تطبيق الرسائل فشل في مكافحة الجريمة على التطبيق، بما في ذلك انتشار مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال.