الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

خبير: هجوم الاحتلال على مخيمات الضفة الغربية يهدف إلى ضم المزيد من الأراضي

الخميس 29/أغسطس/2024 - 11:48 ص
الضفة الغربية
الضفة الغربية

قال الدكتور نزار نزال، خبير الشؤون الإسرائيلية، إن الاحتلال الإسرائيلي يستمر في عملياته العسكرية ضد الضفة الغربية وقطاع غزة، مشيرا إلى أن العملية العسكرية الأخيرة أطلق عليها «المخيمات الصيفية»، إذ إن العملية تأتي في إطار الهجوم الشامل على المخيمات في شمال الضفة الغربية وتهدف إلى ضم المزيد من الأراضي.

 

وأضاف «نزال» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العمليات العسكرية لها مغزى سياسي طبقا لخطة الحسم التي أقرتها الحكومة الإسرائيلية في 2022،  فضلا عن أن القوات العسكرية نفذت العمليات التي تقوم بها لضم  مزيد من الأراضي الفلسطينية وتهجير سكانها.

وأوضح، أن العمليات العسكرية لها علاقة بالجانب الأمني، إذ إن مخيمات النازحين باتت تشكل صداع للإسرائيليين بعد العملية الاستشهادية التي قام بها أحد المقاتلين في تل أبيب، متابعًا أن الأقاويل تدور حول إعادة المستوطنين والمستعمرين إلى المناطق الشمالية من قطاع غزة التي تم إخلائها.

 

ولفت إلى أن جيش الاحتلال يدفع ثلث قواته في الضفة الغربية عندما يقوم بعمليات عسكرية مما يدل على فشل العمليات السابقة الإسرائيلية، ولذلك إسرائيل ذاهبة إلى تمثيل مشروع سياسي وأمني  في الضفة الغربية.