الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مقتل أربعة على الأقل وإصابة العديد جراء غارة جوية روسية على خاركيف

الجمعة 30/أغسطس/2024 - 08:07 م
روسيا واكرانيا
روسيا واكرانيا

قال الحاكم العسكري الإقليمي لمنطقة خاركيف الأوكرانية ، اليوم الجمعة، إن أربعة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في غارة جوية روسية على مدينة خاركيف الواقعة شمال شرقي أوكرانيا، بينهم فتاة تبلغ من العمر 14 عاما.

 

وأضاف أن 28 شخصا على الأقل أُصيبوا، بينهم عدة أطفال، بعد أن أصابت قنابل مبنى سكنيا مكونا من 12 طابقا، مما أدى إلى انهياره جزئيا.

 

وقال مسؤولون إن عدة أحياء في خاركيف تعرضت للقصف.

 

وتقع مدينة خاركيف، التي كانت تمثل ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا قبل بدء الحرب، على بعد حوالي 30 كيلومترا من الحدود الروسية، وتتعرض للهجوم بشكل متكرر.

 

وفي بداية الغزو واسع النطاق الذي قامت به القوات الروسية لأوكرانيا في شباط / فبراير 2022، حاولت القوات الروسية الاستيلاء على خاركيف لكنها فشلت.

 تطبيق تليجرام

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في رسالة على تطبيق تليجرام، إن الغارة التي وقعت اليوم الجمعة "ما كانت لتحدث لو تمكنت قواتنا الدفاعية من تدمير الطائرات العسكرية الروسية في أماكن تمركزها."

 

ودعا زيلينسكي من جديد للسماح باستخدام أسلحة غربية بعيدة المدى ضد أهداف داخل روسيا.

وتصر كييف على ضرورة تحييد القدرات الهجومية الروسية لحماية المدن الأوكرانية، الأمر الذي يتطلب استهداف المطارات العسكرية في عمق الأراضي الروسية، حيث تتمركز قاذفات القنابل والطائرات المقاتلة الروسية.