الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ألمانيا: التقديرات الأولية تكشف تصدر الحزب المسيحي بانتخابات ولاية سكسونيا

الأحد 01/سبتمبر/2024 - 11:18 م
ألمانيا
ألمانيا

أفادت التقديرات الأولية للقناتين الأولى والثانية بالتلفزيون الألماني بأن انتخابات ولاية سكسونيا شرقي ألمانيا التي جرت اليوم الأحد، أسفرت عن تصدر كل من الحزب المسيحي الديمقراطي وحزب "البديل من أجل ألمانيا" لقائمة أقوى الأحزاب في الولاية.

 

تفوق الحزب المسيحي بفارق ضئيل على البديل

 

فيما أشارت تقديرات القناة الأولى إلى تفوق الحزب المسيحي بفارق ضئيل على البديل. وجاء في المركز الثالث حزب "تحالف سارا فاجنكنشت" حديث التأسيس.

 

حزب "تحالف سارا فاجنكنشت"

 

وجاء في المركز الرابع حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي، وأفادت التقديرات بأن حزب الخضر يصارع من أجل الحصول على النسبة المؤهلة لدخول البرلمان فيما أكدت هذه التقديرات إخفاق الحزب الديمقراطي الحر وحزب اليسار في الحصول على هذه النسبة.

 

الحزب المسيحي الذي ينتمي إليه رئيس حكومة سكسونيا

 

وحسب هذه التقديرات، حصل الحزب المسيحي في ألمانيا الذي ينتمي إليه ميشائيل كريتشمر رئيس حكومة سكسونيا على نسبة تراوحت بين 6ر31% و9ر31%، وحصل حزب البديل على نسبة تراوحت بين 2ر30% و3ر31%، وحصل حزب "تحالف سارا فاجنكنشت" على نسبة تراوحت بين 6ر11% و12%.

 

حزب شولتس

 

وحصل حزب شولتس في ألمانيا على نسبة تراوحت بين 8ر7% و4ر8%، وحصل حزب الخضر على نسبة تراوحت بين 2ر5% و4ر5%.

 

تصدر البديل قائمة أقوى الأحزاب بانتخابات تورينجن

 

وفي وقت سابق، أفادت التقديرات الأولية للقناة الأولى بالتلفزيون الألماني بأن انتخابات ولاية تورينجن شرقي ألمانيا التي جرت اليوم الأحد أسفرت عن تصدر حزب "البديل من أجل ألمانيا" لقائمة أقوى الأحزاب في الولاية وتلاه بفارق كبير الحزب المسيحي الديمقراطي ثم حزب "تحالف سارا فاجنكنشت" حديث التأسيس.

 

الحزب اليميني الشعبوي أول مرة يحسم فيها انتخابات محلية لصالحه
 

وأفادت هذه التقديرات بأن الحزب اليميني الشعبوي في ألمانيا حصل على نسبة تراوحت بين 8ر30% و1ر33% لتكون هذه هي المرة الأولى التي يحسم فيها انتخابات محلية لصالحه منذ تأسيسه قبل 11 عاما، ولا يزال من غير المرجح أن يتمكن الحزب من تعيين رئيس الحكومة القادم في هذه الولاية.

 

وحصل الحزب المسيحي على 5ر24% وحصل حزب "تحالف سارا فاجنكنشت" في ألمانيا على نسبة تراوحت بين 7ر14% و8ر15%.