الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على قطاع غزة

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 12:59 ص
قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

استشهد 4 مواطنين وأصيب آخرون، مساء الاثنين، في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في منطقة الكرامة شمال غرب مدينة غزة، حسبما أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

 

وأضافت وفا أن طفلين آخرين لقيا حتفهما جراء قصف الاحتلال منطقة المواصي غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

 

وقالت الوكالة، إن عدد من لقوا حتفهم في قصف طائرات تجمعا للمواطنين أمام بوابة مدرسة الفاخورة التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال القطاع، ارتفع إلى ثمانية أشخاص.

 

وفي وقت سابق، استهدفت قوات الاحتلال مجموعة من المواطنين شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى مقتل مواطنين اثنين أحدهما طفل.

 

ولقي شخصان حتفهما بعد قصف طائرات الاحتلال منزلا في منطقة الزرقا بحي التفاح شرق المدينة.

 قوات الاحتلال

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها، برا وبحرا وجوا، على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن مقتل 40786 مواطنا، أغلبهم من النساء والأطفال، وإصابة 94224 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

 

وفي وقت سابق؛ أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس اليوم الاثنين، أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وجيش الاحتلال يتحملون وحدهم المسئولية الكاملة عن مقتل الأسرى بعد تعمدهم تعطيل أي صفقة لتبادل الأسرى لمصالح ضيقة، علاوةً على تعمّدهم قتل العشرات منهم من خلال القصف الجوي المباشر.

 

ونقلت وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا)، عن الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، قوله في تغريدة له على تطبيق تليجرام اليوم الاثنين، إن إصرار نتنياهو على تحرير الأسرى من خلال الضغط العسكري بدلاً من إبرام صفقةٍ سيعني عودتهم إلى أهلهم داخل توابيت وعلى عوائلهم الاختيار إما قتلى أو أحياء.

 

وأضاف أبو عبيدة: "نقول للجميع وبشكلٍ واضحٍ أنه وبعد حادثة النصيرات، صدرت تعليماتٌ جديدة للمجاهدين المكلفين بحراسة الأسرى بخصوص التعامل معهم حال اقتراب جيش الاحتلال من مكان احتجازهم".

 

قال “أبو عبيدة” المتحدث باسم المقاومة الفلسطينية، إن نتنياهو وجيش الاحتلال وحدهم من يتحملون المسؤولية الكاملة عن مقتل الأسرى بعد تعمدهم تعطيل أي صفقة.

 

وفي الوقت ذاته؛ قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن محور فيلادلفيا هو أنبوب الأكسجين لحماس ويجب قطعه.