الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

اعرف أسعار مجموعات التقوية 2024-2025.. خصومات تصل إلى 50%

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 01:07 م
أسعار مجموعات التقوية
أسعار مجموعات التقوية 2024-2025

أسعار مجموعات التقوية 2024-2025، تتصدر هذه الكلمات محرك البحث العالمي جوجل من قبل العديد من اولياء الأمور، وذلك بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزاري رقم 149، بشأن تغير مسمي مجموعات الدعم المدرسي، وإجراءات تنظيمها.

أسعار مجموعات التقوية 2024-2025

يقدم لكم موقع مصر تايمز، أسعار مجموعات التقوية 2024-2025، وذلك بعد قرار وزارة التربية والتعليم، حيث تعمل الوزارة على التمكن من  تحقيق أكبر قدر من الاستفادة من مجموعات الدعم المدرسي في مختلف المراحل التعليمية، وذلك بالتزامن مع  بداية العام الدراسي الجديد وتقديم منظومة تعليمية أفضل للطلاب داخل المدارس.

أسعار مجموعات التقوية 2024-2025

مجموعات التقوية في المدارس

بحسب ما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم، فقد تم تغير مسمى مجموعات الدعم المدرسي، وأصبح هذا المسمى هو القديم، ليجدد ذلك المسمى ليصبح بعد الان  مجموعات التقوية والدعم التعليمي، حيث تشمل المجموعات الجديدة كل المواد الدراسية، وسوف يكون ذلك لجميع الصفوف التعليمية النقل والشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، مؤكدًا أن مجموعات التقوية والدعم التعليمي تكون اختيارية، وتهدف المجموعات لتحسين المستوى الدراسي للطلاب في المواد التي يتم اختيارها، وتكون مجموعات التقوية والدعم التعليمي بمقابل مادي مناسب، يجرى تحديده على النحو الذي سيرد تفصيله.

جداول مجموعات التقوية والدعم التعليمي بالعام الجديد

كما أعلنت الوزارة عن أنه سوف يتم توفير جدول خاص بمجموعات التقوية، مؤكده أنه جاري الانتهاء من إعداده، حيث ستكون كل مدرسة مسؤولة عن وضعه بداية من أول يوم دراسة في العام الجديد 2025\2024.

مواعيد مجموعات التقوية 

لم تعلن الوزارة عن موعد محدد، لكن سوف تكون المواعيد مختلفة تماما عن مواعيد المدرسة الرسمية، حيث ستكون كل إدارة مسؤلة عن ذلك لكل فصل دراسي، وتعلن عن ذلك، على ألا تقل الفترة بين الإعلان، وبداية المجموعات عن أسبوع واحد.

المدة الزمنية في مجموعات التقوية والدعم التعليمي

سوف تكون المدة الزمنية ساعتين اسبوعيًا وذلك بحسب الخطة التي تم وضعها للمواد الدراسية، وسوف يكون هناك مشاركة من معلمين المدرسة في مجموعات التقوية، وسوف سكون ذلك بشكل اختياري لهم، وفي حاله عدم كفاية جميع معلمي إحدى المواد بالمدرسة للتدريس بالمجموعات، يجوز لمدير المدرسة الاستعانة بمعلمين آخرين من مدرسة أخرى تتبع نفس الإدارة التعليمية، بالتنسيق مع مدير الإدارة التعليمية.

عدد الطلاب في مجموعات التقوية والدعم التعليمي

 يزيد عدد الطلاب في المجموعة الواحدة عن 25 طالبًا.

اشتراك مجموعات التقوية والدعم التعليمي لبعض الفئات

سوف يكون هناك تخفيض بنسبة 50% من الاشتراك لبعض الفئات وهم كالتالي:ـ 

  • ابناء العاملين بالتربية والتعليم
  • أبناء الشهداء
  • الأيتام
  • المصابون بعجز كلي لكل الصفوف الدراسية.
أسعار مجموعات التقوية 2024-2025

أسعار مجموعات التقوية 2024

  • اشتراك الحصة الواحدة، على ألا تتجاوز قيمة اشتراك المجموعة 100 جنيه مصري للطالب الواحد في الحصة.
  • تحديد مبلغ مقابل حافز اشتراك إضافي للمجموعات المتميزة بما لا يتجاوز 50 جنيهًا مصريًّا.
  • يُعرض قيمة الاشتراك والحوافز على مجلس الأمناء والآباء والمعلمين للموافقة عليها، ثم تُرفع للإدارة التعليمية المختصة لإصدار قرار بتطبيقها.

شروط الاشتراك في مجموعات التقوية للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025

  • يُعتمد تحديد قيمة الاشتراك في الحصة الواحدة من قبل مجلس الأمناء والآباء والمعلمين في المدرسة، على ألا تتجاوز قيمة الاشتراك 100 جنيه مصري للطالب الواحد.
  • يُراعي مجلس إدارة المدرسة بالتعاون مع مجلس الأمناء الوضع الاقتصادي والاجتماعي لغالبية الطلاب عند تحديد قيمة الاشتراك.

اقرأ المزيد

كليات المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة كاملة