الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الدفع بـ10 سيارات إسعاف لموقع انهيار عقار أرض الجولف بالقاهرة

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 05:23 م
 حادث انهيار عقار
حادث انهيار عقار مدينة نصر

دفعت وزارة الصحة والسكان، بـ10 سيارات إسعاف مجهزة، إلى موقع انهيار عقار مدينة نصر، اليوم الثلاثاء، بمنطقة أرض الجولف، بمحافظة القاهرة.

 

عمليات الإنقاذ 

 

وأكدت الوزارة أنه لا توجد حالات وفيات في حادث انهيار عقار مدينة نصر حتى الآن، وما تزال عمليات الإنقاذ مستمرة، بينما أصيب 5 مواطنين، تم إسعاف 3 منهم بموقع البلاغ، وتم نقل مصابين 2 إلى مستشفى هليوبوليس، تحت الملاحظة، وجاري المتابعة.

 

كما وصلت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية قبل قليل إلي موقع عقار مدينة نصر المنهار، للإشراف مع محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة وقوات الإنفاذ علي عمليات البحث عن سكان العقار المنهار في ٣٠ شارع محمد عبدالهادي بأرض الجولف.

 

وتلقت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن القاهرة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، تضمن ورود بلاغ من الأهالي بانهيار عقار سكني بشارع نبيل الوقاد بالتقاطع مع شارع النزهة في مدينة نصر.

 

 حادث انهيار عقار مدينة نصر

 

وفور تلقي بلاغ انهيار عقار مدينة نصر، والمكون من 4 طوابق بمنطقة النزهة تحديدًا، انتقلت سيارات الحماية المدنية إلى موقع الحادث بصحبة الأوناش؛ وذلك لرفع حطام العقار وبدأ البحث عن المفقودين.

 

 

وبحسب التحريات والمعاينة الأولية لت حادث انهيار عقار مدينة نصر، فإن، العقار يتبع قسم أول مدينة نصر، وتسبب في تهشم 5 سيارات.

 

شهود عيان

 

وقال أحد الشهود العيان بموقع حادث عقار مدينة نصر، إن المشهد كان مرعبًا للغاية، وصوت الارتطام كان قويًا جدًا، مما أدى إلى حالة من الفزع بين سكان المنطقة، والعقار كان مأهولاً بالسكان بالكامل، وتواصل الأجهزة المتواجدة بموقع حادث انهيار عقار مدينة نصر، البحث عن ناجين.

 

وأفاد عددًا من المصادر، بأن أسباب حادث انهيار عقار مدينة نصر، يعود إلى أن مقاول البناء الذي أنشأ العقار المنهار، قد غش في مواد البناء وهو ما تسبب في انهياره وسقوطه اليوم.

 

ووصل الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، فور تلقيه البلاغ، وجميع الأجهزة المعنية، إلى موقع حادث انهيار عقار مدينة نصر، بأرض الجولف بحي شرق مدينة نصر، وذلك للمتابعة والإشراف على عمليات إنقاذ السكان .