الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله يعلن استهداف موقع المرج الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية

الأربعاء 04/سبتمبر/2024 - 10:08 م
حزب الله
حزب الله

تبادل حزب الله اللبناني الشيعي المدعوم من إيران والجيش الإسرائيلي استهداف مواقعهما على خط المواجهة بين الجانبين اليوم الأربعاء.

اعتداءات إسرائيل على القرى الجنوبية

 

وأعلن حزب الله في بيانات منفصلة أن عناصره استهدفوا بعد ظهر اليوم الأربعاء موقع المرج الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية، وألحقوا به إصابةً مباشرة، كما استهدفوا مرابض المدفعية ‏الإسرائيلية في الزاعورة بصليات من صواريخ الكاتيوشا.

 

كما قال حزب الله إن عناصره استهدفوا المستعمرة الإسرائيلية نؤوت مردخاي للمرة الأولى ‏بِصلياتٍ من صواريخ الكاتيوشا، رداً على اعتداءات إسرائيل على القرى الجنوبية، وخصوصاً في بلدات مركبا وطلوسة والقنطرة ‏وقبريخا، والتي أدت إلى استشهاد مواطنة وجرح اثنين آخرين، مشيرا إلى أنه تم "إدخال المستعمر على جدول نيرانه وقصفها للمرة الأولى ‏بِصلياتٍ من صواريخ الكاتيوشا".

 

وكان الحزب أعلن في بيانات سابقة اليوم الأربعاء أن عناصره استهدفوا ثكنة بيت هلل ومرابض مدفعية إسرائيلية في ديشون بصواريخ الكاتيوشا، رداً على ‌‌‏اعتداءات إسرائيل على بلدتي عيتا ‏الشعب و الخيام الجنوبيتين.

 

واستهدفوا ثكنة  زرعيت بقذائف المدفعية، وموقعي  رويسات العلم و السماقة بالأسلحة الصاروخية، وموقع حانيتا الإسرائيلي بقذائف ‏المدفعية، وموقع المرج الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية.

 

وعلى صعيد متصل، شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي عصر اليوم غارة على بلدة حولا بجنوب لبنان. وقصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدتي طلوسة وقبريخا في الجنوب، بحسب ما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

 

واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي عصر اليوم أطراف بلدة بني حيان في جنوب لبنان. وأغار الطيران المسير الإسرائيلي على بلدة القنطرة الجنوبية، بحسب ما أعلن مراسل قناة المنار المحلية التابعة لحزب الله.

 

وأسفر القصف المدفعي الإسرائيلي على بلدة قبريخا عصر اليوم عن مقتل سيدة وإصابة شخصين آخرين بجروح، أحدهما طفل يبلغ من العمر 12 سنة. وأسفرت الغارة الإسرائيلية على بلدة حولا الجنوبية عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح.

 

وقصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم المنطقة الحرجية الواقعة بين بلدتي رامية و بيت ليف الجنوبيتين. وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية بالصواريخ بعد ظهر اليوم استهدفت وادي الحجير في جنوب لبنان.

 

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من تشرين الأول/أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة غزة.