الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

دريبر يتأهل بجدارة لقبل نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

الخميس 05/سبتمبر/2024 - 12:42 ص
بطولة أمريكا المفتوحة
بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

تأهل البريطاني جاك دريبر بجدارة واستحقاق لقبل نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس آخر بطولات جراند سلام هذا العام 2024، اليوم الأربعاء.

دريبر يفوز على الأسترالي أليكس دي مينور المصنف العاشر عالميا

وصعد دريبر بعد فوزه على الأسترالي أليكس دي مينور المصنف العاشر عالميا بنتيجة 3/6 و5/7 و2/6 ضمن منافسات دور الثمانية من البطولة بعد مباراة استمرت ساعتين وسبع دقائق.

 

وواصل النجم البريطاني دريبر مشواره في البطولة دون أن يخسر مجموعة واحدة من أصل 15 مجموعة خاضها في جميع مبارياته الخمس الماضية.

وبات جاك دريبر أول لاعب يحقق إنجاز التأهل لقبل نهائي أمريكا المفتوحة للتنس دون خسارة مجموعة واحدة، منذ الروسي دانييل ميدفيديف في نسخة عام 2020.

 

وأصبح دريبر البالغ من العمر 22 عاما أيضا أول لاعب بريطاني يصل لقبل النهائي في أمريكا المفتوحة منذ مواطنه أندي موراي الفائز باللقب في عام 2012.

كما يعد دريبر رابع بريطاني يتأهل لقبل نهائي أمريكا المفتوحة للتنس منذ بداية العصر المفتوح بعالم التنس بعد كل من جريج روسيدسكي وتيم هينمان، وموراي.

وينتظر دريبر في الدور قبل النهائي الفائز من مواجهة الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول عالميا ضد الروسي ميدفيديف المصنف الخامس والفائز بلقب البطولة في 2021.

 

وكان البريطاني جاك دريبر، أنهى مغامرة الهولندي بوتيك فان دي زاندشلوب في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

فوز دريبر على منافسه الهولندي
 

فاز دريبر على منافسه الهولندي بنتيجة 3/ صفر بتفوقه في المجموعات الثلاث 3/6 و4/6 و2/6 ليتأهل للدور الرابع في بطولة أمريكا المفتوحة "فلاشينج" ميدوز للعام الثاني على التوالي.

وكان زاندشلوب فجر مفاجأة كبرى بإقصاء الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الثالث عالميا وصاحب فضية أولمبياد باريس، والفائز بلقبي رولان جاروس وويمبلدون هذا العام.

وسيلتقي جاك دريبر في الدور الرابع ضد التشيكي توماس ماتشاك الذي فاز على البلجيكي ديفيد جوفين، في وقت سابق.

وأكد دريبر أن منافسه تأثر بدنيا من مواجهة كارلوس ألكاراز، قائلا "لقد أدى مباراة رائعة أمام كارلوس، ولكنه ليس سهلا أن تواجه منافسا بهذا الحجم في بطولة كبرى وتؤدي بشكل جيد في المباراة التالية، إنه أمر مرهق للغاية".