الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

تقارير: الاتحاد الأوروبي يتجه لفرض عقوبات على وزراء إسرائيل

الجمعة 06/سبتمبر/2024 - 12:48 ص
إسرائيل
إسرائيل

كشفت بعض التقارير الإعلامية عن توجه الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات على وزراء إسرائيل، وذلك وفقا لما أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وفي السياق ذاته؛ قالت صحيفة  يديعوت أحرنوت  الاسرائيلية إن زيارة رئيس الأركان المصري أحمد خليفة، أمس الخميس للحدود بين شبه جزيرة سيناء وقطاع غزة، في وقت يشهد توترات بين إسرائيل ومصر بسبب تصريح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشأن حاجة إسرائيل للسيطرة على محور فيلادلفيا من أجل أمنها، ورفضت مصر التصريحات وزعمت أنها محاولة "الإضرار بسمعة مصر".

 مفاوضات صفقة الرهائن

وأضاف التقرير العبري أن مصر التي تتوسط في مفاوضات صفقة الرهائن، تعارض الاعتراف بالوجود الإسرائيلي في محور فيلادلفيا.

 

 وتابع التقرير أن مسؤولين مصريون كبار في الأشهر الأخيرة نفوا وجود أنفاق تهريب تعبر إلى أراضيهم من قطاع غزة، وساعدوا حماس على تعزيز قوتها العسكرية.

 

 ومن جانب آخر؛ أشار التقريرأن  مصدر رفيع المستوى قال  لوسائل الإعلام المصرية: إن "تصريحات نتنياهو غير واقعية ويهدف إلى استخدامها لتحميل الدول الأخرى مسؤولية فشله في تحقيق أهدافه في قطاع غزة".

 

 وتفقد الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة إجراءات التأمين على الإتجاه الإستراتيجى الشمالى الشرقي، حيث بدأت الجولة بالمرور على القوات المكلفة بتأمين معبر رفح البرى.

 رئيس أركان حرب القوات المسلحة

 وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة أن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هى الحفاظ على حدود الدولة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية  وأن رجال القوات المسلحة قادرون على الدفاع عن حدود الوطن جيلا ًبعد جيل، مؤكداً على أهمية التحلى بالعلم والإرادة والحفاظ على اللياقة البدنية العالية لضمان تنفيذ كافة المهام بإحترافية عالية.

 

 كما إطمئن على الحالة المعيشية والإدارية للفرد المقاتل ومنظومة التأمين لخط الحدود الشمالية الشرقية، وإستمع إلى شرح مفصل تضمن أسلوب العمل والتنسيق بين كافة التخصصات بما يحقق السيطرة الكاملة على خط الحدود الدولية على مدار ال 24 ساعة.

 

وشارك رئيس أركان حرب القوات المسلحة المقاتلين تناول وجبة الغذاء داخل إحدى نقاط خط الحدود الدولية، مؤكداً على  ضرورة تفهمهم لمهامهم المكلفين بها والتى تعتمد على اليقظة العالية والقدرة على التعامل مع كافة المواقف الطارئة.

 مجال تأمين خط الحدود الدولية

وشكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة عناصر التأمين لما يبذلوه من جهد فى مجال تأمين خط الحدود الدولية، مؤكداً على ثقة القيادة العامة للقوات المسلحة فى قدرتهم وكفاءتهم القتالية مع الحرص على عدم الإنصياع للشائعات والأحاديث التى تهدف إلى النيل من الدولة المصرية التى تحملت الكثير فى حربها على الإرهاب وتجفيف منابعه حتى تحقق الأمن والاستقرار الذى ينعم به الشعب المصرى عموماً وأهالى سيناء بوضع خاص.