الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله يستهدف جنود الاحتلال في موقعين ردا على اعتداءات إسرائيل

الخميس 05/سبتمبر/2024 - 06:19 م
حزب الله
حزب الله

أعلن حزب الله اللبناني في بيانين منفصلين أن عناصره استهدفوا بعد ظهر اليوم الخميس جنوداً إسرائيليين في "تلة الطيحات" بالأسلحة الصاروخية، واستهدفوا موقع "المالكية" الإسرائيلي بقذائف المدفعية.

استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية تجمعًا لجنود العدو ‏الإسرائيلي في تلة الطيحات

 

وأعلن حزب الله في البيانين دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية ظهر يوم الخميس تجمعًا لجنود العدو ‏الإسرائيلي في تلة الطيحات بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة، كما استهدفوا موقع المالكية ‏بقذائف المدفعية."

 

وكان حزب الله قد أعلن في بيانات منفصلة سابقة اليوم الخميس أن عناصره استهدفوا ‏ثكنة "راموت نفتالي" الإسرائيلية بالمسيرات الانقضاضية وصواريخ الكاتيوشا، رداً على اعتداءات إسرائيل على القرى الجنوبية.

 

واستهدفوا مقر قيادة ‏كتيبة السهل الإسرائيلية ‏في ثكنة "بيت هلل" و المقر المستحدث للواء الغربي 300 جنوب ثكنة "يعرا" الإسرائيلية بالمسيرات الانقضاضية.

 

ونعى حزب الله اليوم الخميس أحد عناصره في جنوب لبنان، ليرتفع عدد عناصر الحزب الذين سقطوا "على طريق القدس" إلى 463 .

 المناطق الحدودية في جنوب لبنان

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و حزب الله ، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة ردا على هجوم حماس على إسرائيل، وإعلان حزب الله مساندة "غزة."

 

وتبادل حزب الله اللبناني الشيعي المدعوم من إيران والجيش الإسرائيلي استهداف مواقعهما على خط المواجهة بين الجانبين اليوم الأربعاء.

 

اعتداءات إسرائيل على القرى الجنوبية

 

وأعلن حزب الله في بيانات منفصلة أن عناصره استهدفوا بعد ظهر اليوم الأربعاء موقع المرج الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية، وألحقوا به إصابةً مباشرة، كما استهدفوا مرابض المدفعية ‏الإسرائيلية في الزاعورة بصليات من صواريخ الكاتيوشا.

 

كما قال حزب الله إن عناصره استهدفوا المستعمرة الإسرائيلية نؤوت مردخاي للمرة الأولى ‏بِصلياتٍ من صواريخ الكاتيوشا، رداً على اعتداءات إسرائيل على القرى الجنوبية، وخصوصاً في بلدات مركبا وطلوسة والقنطرة ‏وقبريخا، والتي أدت إلى استشهاد مواطنة وجرح اثنين آخرين، مشيرا إلى أنه تم "إدخال المستعمر على جدول نيرانه وقصفها للمرة الأولى ‏بِصلياتٍ من صواريخ الكاتيوشا".

 

وكان الحزب أعلن في بيانات سابقة اليوم الأربعاء أن عناصره استهدفوا ثكنة بيت هلل ومرابض مدفعية إسرائيلية في ديشون بصواريخ الكاتيوشا، رداً على ‌‌‏اعتداءات إسرائيل على بلدتي عيتا ‏الشعب و الخيام الجنوبيتين.

 

واستهدفوا ثكنة  زرعيت بقذائف المدفعية، وموقعي  رويسات العلم و السماقة بالأسلحة الصاروخية، وموقع حانيتا الإسرائيلي بقذائف ‏المدفعية، وموقع المرج الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية.