الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ترويعهم بالكلاب.. فيديو يفضح تعامل الاحتلال مع الأسرى الفلسطينين بسجن مجدو

الجمعة 06/سبتمبر/2024 - 07:31 م
الأسرى بالسجن
الأسرى بالسجن

أظهر مقطع مصور تم تداوله خلال الساعات الماضية على منصات التواصل الاجتماعي تنكيل قوات الاحتلال الإسرائيلي بالأسرى الفلسطينيين في سجن مجدو بمنطقة مرج بني عامر.

الفيديو أظهر الأسرى ممددين على الأرض وأيديهم مقيدة خلف ظهورهم

 

كما تبين من خلال الفيديو أن الأسرى ممددين على الأرض وأيديهم مقيدة خلف ظهورهم بينما تقوم عناصر الاحتلال الأمنية بترويعهم بالكلاب.

 

وبحسب المقطع فيظهر العشرات من الأسرى تم تقييدهم يواسطة الاحتلال بالأصفاد وهم مستلقون على بطونهم، وبعضهم بلا ملابس علوية، أثناء قيام كلب حراسة بالنباح فوق رؤوسهم. وذلك على الرغم من عدم حدوث أي حادث غير عادي في السجن.

 

وقامت إدارة السجون الشاباس في القسم الأمني لقوات الاحتلال بسجن مجدو بتقييد وإذلال المعتقلين هذا الصباح (الجمعة) على الرغم من عدم وقوع أي حادث غير عادي في المكان، وأكدت إدارة السجون أن ما حدث هو جزء من تدريب روتيني.

 

إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية

 

وفي وقت سابق، قال دياب اللوح، سفير دولة فلسطين، إن الدولة الفلسطينية تقدر دور مصر في الإشراف على الانسحاب الكامل للاحتلال الإسرائيلي عام 2005، مؤكدًا أنها تتمسك بالدور المصري في رعاية المصالحة الفلسطينية الذي جاء بقرارعربي، كما تقدر أيضًا كل الجهود التي ساعدت مصر في المصالحة.

 

وأضاف سفير دولة فلسطين، خلال لقائه مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه تم توقيع اتفاقيات في القاهرة عام 2011 و2017 ترتب عنها تشكيل لجان وضعت آليات للمصالحة إلا أنه تم تعطيل ما تم الاتفاق عليه، مشددًا على أن الفلسطينيين يتطلعون لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية في المجتمع الفلسطيني.

 

مصر باشرت ببناء 3 مدن في قطاع غزة

 

وأعرب دياب اللوح، سفير دولة فلسطين عن شكره وتقديره للجهود المصرية وللرئيس عبدالفتاح السيسي لفتح باب التبرعات بنصف مليار دولار لإعمار ما دمره الاستعمار، متابعًا أن مصر باشرت ببناء 3 مدن في قطاع غزة تتضمن آلاف الوحدات السكنية لإعادة تسكين المواطنين الذين دمر الاحتلال بيوتهم، كما تم إنشاء بنية تحتية مكتملة لهذه المدن إلا أن إسرائيل دمرت هذه المدن والبنى التحتية.