الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تاريخ حافل.. حلمي التوني يتصدر التريند عقب إعلان وفاته

السبت 07/سبتمبر/2024 - 08:58 م
حلمي التوني
حلمي التوني

حلمي التوني.. تصدر حلمي التوني محرك البحث "جوجل" خلال الساعات الماضية وذلك بعد رحيله عن عالمنا اليوم . 

حلمي التوني يتصدر التريند 

 

حلمي التوني.. نعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وفاة الفنان التشكيلي الكبير حلمي التوني الذي رحل عن عالمنا اليوم.

 

حلمي التوني.. وقالت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في بيان رسمي لها: “تنعى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، الفنان التشكيلي الكبير حلمي التوني الذي رحل عن عالمنا اليوم؛ والذي أثرى الفن بأعماله والتي ساهمت في تشكيل وجدان أجيال كامله”.

 

حلمي التوني.. وأضافت الشركة المتحدة في بيانها: “وتتقدم الشركة والعاملين فيها بخالص العزاء لأسرة الفقيد، داعية الله أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان”.

 

حلمي التوني.. كما نعى وزير الإعلام السابق الفنان حلمي التوني، وقال محمد فايق: “ببالغ الحزن والأسى، ينعى محمد فايق وزير الإعلام السابق رحيل الفنان الكبير والصحفي القدير حلمي التوني ، الذى وافته المنية اليوم”.


حلمي التوني.. وأكد أن الفقيد غادر دنيانا تاركًا وراءه إرثًا فنيًا وثقافيًا سيظل خالدًا في ذاكرة مصر والعالم العربي، واتقدم بخالص العزاء لأسرته الكريمة، ولزملائه، ولكل من أحبوه وتعلموا منه.

 

حلمي التوني 

 

حلمي التوني.. يذكر أن الفقيد حلمي التوني  ولد في محافظة بني سويف عام 1934، وحصل على شهادة البكالوريوس من كلية الفنون الجميلة تخصص ديكور مسرحي، كما درس فنون الزخرفة.

 

إنجازات حلمي التوني 

 

حلمي التوني.. عمل في مؤسسة دار الهلال مشرفا على المجلات، وظهرت رسومه في مجلتي "سمير" و"ميكي" للأطفال كما ساهم في إخراج مجلة "المسرح والسينما".

 

حلمي التوني.. وتعاون مع كبرى دور النشر في تصميم أغلفة الكتب وإخراجها فنيا، لا سيما مؤلفات الأديب المصري نجيب محفوظ.

 

حلمي التوني.. ورأس تحرير مجلة "وجهات نظر" الشهرية، وأقام عشرات المعارض الفردية في معظم الدول العربية، وشارك في معارض جماعية عربيا ودوليا.

 

جوائز حلمي التوني 

 

حلمي التوني.. ونال جائزة معرض بولونيا لكتب الأطفال عام 2002، وجائزة منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" عن ملصقه للعام الدولي للطفل عام 1979، وتقتني العديد من المتاحف والمؤسسات لوحاته.