الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

مأسوية.. خبير عسكري يكشف سيناريو نهاية نتنياهو

الأحد 08/سبتمبر/2024 - 10:42 م
نتنياهو
نتنياهو

قال اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني السابق، إن أعداء نتنياهو أكثر من محبيه في الداخل الإسرائيلي بسبب تصرفاته التي يقوم بها.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الأحزاب الدينية هي من أتت بنتنياهو إلى الحكم في تل أبيب.


واستكمل اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني السابق، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال نتنياهو سوف يخسر الدينيين لأنه لم يستطع تنفيذ شيء في ظل زيادة عدد العلمانيين هناك.


وأكد على أن الصهيونية العالمية من ستقطع رأس نتنياهو وهناك حالة غضب كبير من أفعاله وما يقوم به ويواجه مظاهرات ومعارضات كثيرة في الداخل الإسرائيلي.

 

وقال اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني السابق، إن الرئيس السيسي اتخذ قرارًا بأن تكون سيناء أرض إقامة وليس أرض عبور، لافتا إلى أن تعمير وتنمية سيناء كان استراتيجية دولة.

 دولة الاحتلال الإسرائيلي


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي أزالت منازل من رفح الفلسطينية لتوسعة طريق الدوريات الذي يقال عليه محور فيلادلفيا.


وشدد على أن الوضع على الحدود المصرية الشرقية ملتهب ومضطرب، وهناك رئيس دولة على حدودنا غير مسئول في إشارة لإسرائيل ومصر حذرته أكثر من مرة.

خطاب نتنياهو مقصود به الداخل الإسرائيلي


واستكمل أن المنطقة د داخل إسرائيل بها جنود لتأمين الحدود بأسلحة خفيفة، مضيفا أن خطاب نتنياهو مقصود به الداخل الإسرائيلي ولكن هناك من يردده من المصريين.


ولفت اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني السابق، أنه كان أول من تحدث عن طول فترة الحرب الحالية على قطاع غزة وذلك في اليوم الثاني لعملية طوفان الأقصى وذلك بسبب كبر عدد الأسرى.

 انسحاب دولة الاحتلال الإسرائيلي من محور فيلادلفيا


وقال اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني السابق، إنه يجب انسحاب دولة الاحتلال الإسرائيلي من محور فيلادلفيا لأن تواجدها يعني مخالفة لمعاهدة السلام.


وحول زيارة الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية إلى المنطقة الحدودية الشرقية لمصر، قال إنها تأتي ضمن مهامه لمتابعة قواته والتفتيش عليها وزيارته واجبه في ظل التهاب الأوضاع.


ولفت اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني السابق، إلى أن رئيس أركان حرب القوات المسلحة تفقد خلال زيارته الكفاءة الفنية والقتالية للقوات المكلفة بتأمين الحدود.

 زيارة الفريق أحمد خليفة


وأشار إلى أن زيارة الفريق أحمد خليفة أعطت رسالة للجانب الآخر باستعدادنا للدفاع على أرضنا بأي صورة من الصور، وأننا نحافظ على عهودنا وننفذ ما نتفق عليه.

مقترح الصفقة

وفي وقت سابق؛ ذكرت هيئة البث الإسرائيلية إن مقترح الصفقة الذي تتم صياغته يتضمن كل النقاط الخلافية وعلى رأسها محور فيلادلفيا، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية إنه توجد أجواء تشاؤم بشأن إمكانية التوصل إلى صفقة لكن المقترح سيقدم على أي حال، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.