الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

السلوفيني روجليتش يفوز بلقب طواف إسبانيا للدراجات للمرة الرابعة

الإثنين 09/سبتمبر/2024 - 12:10 ص
روجليتش
روجليتش

فاز السلوفيني بريموش روجليتش بلقب النسخة 79 من طواف إسبانيا للدراجات للمرة الرابعة في مسيرته، ليتشارك مع الإسباني روبرتو هيراس الرقم القياسي في الفوز بهذا السباق بعد انتهاء منافسات الجولة الأخيرة من السباق الفردي ضد الزمن في مدريد.

روجليتش الذي يمثل فريق ريد بول الألماني يحتل المركز الثاني في السباق

 

واحتل روجليتش الذي يمثل فريق ريد بول الألماني، المركز الثاني في السباق الذي يبلغ طوله 24 كيلو مترا ليحسم الصدارة في الترتيب العام بفارق دقيقتين و36 ثانية عن الأسترالي بن أكونور، بينما حل الإسباني إنريك ماس في المركز الثالث.

 

وفاز الدراج السلوفيني بريموش روجليتش بطواف إسبانيا ثلاث مرات متتالية بين عامي 2019و2021 ليتعادل مع الإسباني روبرتو هيراس في عدد مرات الفوز بالسباق.

 

كما تم تجريد هيراس مؤقتا من لقب أحد السباقات بعد اتهامه بتناول المنشطات ولكن الدراج الإسباني استعاد اللقب  مجددا بعد حكم قضائي.

 

روجليتش يحقق فوزه الثاني في سباق فويلتا للدراجات

 

وفاز الدراج السويسري ستيفان كونج بالجولة الأخيرة في السباق ضد الزمن، ولكن الأداء القوي لبريموش روجليتش منحه صدارة الترتيب العام.

 

وحقق الدراج الألماني فلوريان ليبوفيتز إنجازا ملموسا باحتلاله المركز السابع في الترتيب العام، بينما جاء ثالثا في الجولة السادسة.

 

حقق السلوفيني بريموش روجليتش انتصاره الثاني في نسخة العام الحالي لسباق إسبانيا الدولي للدراجات وفاز بالمرحلة الثامنة من السباق اليوم السبت.

 

وضغط روجلينش على منافسيه في الأمتار الأخيرة من المرحلة التي امتدت لمسافة 159 كم ليفوز بثاني مرحلة له في سباق فويلتا.

 

ونجح روجليتش الفائز بلقب فويلتا ثلاث مرات بين عامي 2019 و2021 في تسجيل فوزه الـ14 في مراحل السباق الإسباني.

 

جاء إنريك ماس في المركز الثاني وميكيل لاندا في المركز الثالث


وأنهى روجليتش السباق في ثلاث ساعات و38 دقيقة. وجاء إنريك ماس في المركز الثاني وميكيل لاندا في المركز الثالث.

 

وقلص روجليتش الفارق مع الأسترالي بن اوكونور في صدارة الترتيب العام إلى ثلاث دقائق و49 ثانية ويأتي ماس في المركز الثالث في الترتيب العام بفارق أربع دقائق و31 ثانية عن الصدارة.