الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

عاجل.. قطع الكهرباء 3 ساعات اليوم عن هذه المناطق بالوادى الجديد

الإثنين 09/سبتمبر/2024 - 06:15 ص
أرشيفيه
أرشيفيه

 

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، عن فصل التيار الكهربائي، اليوم الإثنين،  عن عدد من المناطق والأحياء بمدينة الخارجة، وذلك لإجراء أعمال الصيانة العاجلة، والتى شملت منطقة 6 أكتوبر، ومنطقة الأولى بالرعاية بالسبط الشرقي، ومحطة الصرف الجديدة، ومحطة مياه المجاهدين، وذلك من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 12 ظهرًا.

 

وفى سياق منفصل كان اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، قد أعلن مؤخرا خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضي، عن مناقشة موقف مبادرتي الحرير والنخيل ومدى التزام المستفيدين بتنفيذ مشروعاتهم وفقًا للزراعات المحددة.

 

وأوضح الزملوط أنه تم بحث جهود المحافظة في استرداد مستحقات الدولة من المشروعات المتقاعسة، مع تفويض رؤساء المراكز بسلطة سحب الأراضي غير المستغلة ضمن المبادرتين، على أن يتم تخصيص مساحة 200 فدان كحد أقصى لكل زمام بئر ري، وسحب فوري لأراضي التعديات التي لم يسدد أصحابها رسوم جدية التقنين، وإعادة طرحها بالمزاد.

 

كما أشار الزملوط إلى محاسبة مشروعات مبادرتي النخيل والحرير غير الملتزمة بالزراعات المتعاقد عليها، وتحديد الأسعار وفقًا للأراضي خارج المبادرة من تاريخ استلام المشروع.