الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إلغاء الموتمر الصحفي لمباراة مصر وبتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا لهذا السبب

الإثنين 09/سبتمبر/2024 - 04:34 م
منتخب مصر
منتخب مصر

أعلن مسؤولو الاتحاد البتسواني لكرة القدم عن إلغاء المؤتمر الصحفي الذي كان من المقرر عقده قبل مباراة منتخب مصر وبتسوانا في إطار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025.


 إلغاء الموتمر الصحفي لمباراة مصر وبتسوانا

وكان من المنتظر أن يُقام المؤتمر قبل المباراة المقررة يوم الثلاثاء المقبل، لكنه تم إلغاؤه دون إبداء أسباب محددة من الجانب البتسواني.


 

مصر تصر على إقامة مباراتها أمام بتسوانا في موعدها

 

من جانبه، تمسك الدكتور إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، بإقامة المباراة في موعدها المحدد سلفًا، مؤكدًا على أهمية الالتزام بالجدول الزمني بسبب الارتباطات التي تفرضها مشاركات اللاعبين المحترفين مع أنديتهم في الخارج.

 

أضاف الكومي أن تأجيل المباراة قد يؤثر سلبًا على الأندية المصرية المشاركة في البطولات الإفريقية، مما يعزز موقف مصر بضرورة الالتزام بالموعد الأصلي.


 

طلب بتسوانا بتأجيل مواجهة منتخب مصر
 

وفي المقابل، تقدمت بعثة منتخب بتسوانا بطلب رسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) لتأجيل المباراة. وأفاد الاتحاد البتسواني بأن التأجيل جاء بناءً على مشكلة واجهها الراعي الرسمي للمنتخب، تتعلق بخطوط الطيران ونقل الفريق إلى مكان المباراة. وحتى الآن، لم يصدر الاتحاد الإفريقي قرارًا نهائيًا بشأن هذا الطلب، مما يزيد من حالة الترقب حول مستقبل المباراة.


 

منتخب مصر يصل إلى بتسوانا بعد رحلة شاقة
 

وكانت وصلت بعثة المنتخب المصري الأول لكرة القدم بقيادة المدير الفني حسام حسن إلى العاصمة البتسوانية بعد رحلة طيران استغرقت 9 ساعات.


 

تأتي هذه الرحلة استعدادًا لمواجهة بتسوانا يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، في إطار مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025.
 

يُذكر أن هذه المباراة تحمل أهمية خاصة للمنتخب المصري بعد فوزه في الجولة الأولى من التصفيات، حيث يسعى لتحقيق الانتصار الثاني على التوالي لتعزيز موقفه في المجموعة وحجز بطاقة التأهل المبكر للبطولة الإفريقية.


 

إيهاب الكومي يرأس البعثة المصرية

 

ويرافق بعثة المنتخب المصري إلى بتسوانا الدكتور إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، والذي تم تعيينه رئيسًا للبعثة.
 

وأشار الكومي إلى أن الروح المعنوية للاعبين مرتفعة جدًا، وأن الجهاز الفني بقيادة حسام حسن يعمل على إعداد الفريق بالشكل الأمثل لمواجهة التحديات القادمة، سواء في التصفيات الإفريقية أو في المنافسات الأخرى.


 

في ظل التحديات التي تواجه كلا الفريقين، يبقى مصير المباراة غير محسوم.

 

طلب بتسوانا لتأجيل اللقاء يضع الاتحاد الإفريقي في موقف صعب، خاصة أن المواعيد الزمنية لتصفيات كأس الأمم الإفريقية محددة بدقة نظرًا للالتزامات الدولية والمحلية.