الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

انطلاق أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في السعودية بمشاركة 100 دولة

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 09:44 ص
الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

تنطلق في الرياض، اليوم الثلاثاء، أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة التي تنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" بمشاركة نُخب من المختصين في الذكاء الاصطناعي من 100 دولة.

 

وتهدف هذه القمة إلى الإسهام في صياغة مستقبل الذكاء الاصطناعي وكيفية تحقيق الاستفادة المثلى منه للمجتمعات البشرية، وذلك بمشاركة أكثر من 456 متحدثًا ومتحدثة، يمثلون نخبة من الخبراء والعلماء والمتخصصين في الذكاء الاصطناعي.

 

وستشهد القمة إطلاق أكثر من 25 مبادرة محلية وعالمية، وتوقيع أكثر من 70 اتفاقية، ومذكرة تفاهم محلية وعالمية، علاوة على إطلاق فعاليّات تسهم في تحقيق التبادل المعرفي والفكري مع دول العالم في مجال الذكاء الاصطناعي.

 

وستبحث القمة ، التي تعقد في مقر مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض خلال الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر الجاري، سبل تعزيز التعاون الدولي في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي عبر موضوعات حيوية وتنموية .

 

وأن الدولة تتجه للاعتماد على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في كل المجالات، وإدخالها في مجالات متعددة مثل الزراعة والرعاية الصحية، موضحا أن الاستثمار في مصر خلال السنوات المقبلة سيعتمد على محورين أساسيين، وهما محور التنمية البشرية والصناعة، باعتبارهما المفتاح الأساسي للاقتصاد المصري وتعميق المنتج المحلي، وتقليل الوارادت وزيادة الصادرات.

 

كما ضمت القائمة محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي ياسر الرميان، والبريطاني من أصل سوري مصطفى سليمان الرئيس التنفيذي لوحدة الذكاء الاصطناعي الجديد للمستهلكين ضمن قسم الذكاء الاصطناعي الخاص بها (Microsoft AI).