الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بالتعاون مع الأمم المتحدة.. تنفيذ أنشطة مشروع المساحات الآمنه بمراكز الشباب

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 09:31 م
التدريبات الحرفية
التدريبات الحرفية

تقوم وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA خلال شهر أغسطس وسبتمبر بتنفيذ مجموعة من التدريبات الحرفية والمهنية التي تعمل علي تمكين السيدات والفتيات  وتدريبهم علي مجموعة من الحرف بالاضافة الي مهارات البيع والتسويق.

التدريبات الحرفية

كما يتم تنفيذ تلك التدريبات بمحافظات(الشرقية، القليوبية، الجيزة، دمياط، أسوان- الأسكندرية- القاهرة)، حيث يضم المشروع عدد ١١ مساحات آمنة للسيدات والفتيات.

 أنشطة المساحات الأمنة

وتتنوع أنشطة المساحات الأمنة، حيث تشمل العديد من الموضوعات ومنها (التوعية ضد العنف القائم على النوم الاجتماعي- رفع الوعي بالصحة الإنجابية- الدعم النفس اجتماعي- التدريبات الحرفية - التوعية ضد الممارسات الضارة - التمكين الإقتصادي - ادارة الحالة).

التدريبات الحرفية

وفي سياق متصل؛ التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مشتركًا لمناقشة أوجه الشراكة الاستراتيجية بين الوزارتين في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري.

 التعاون ومجالات العمل المشتركة بين الوزارتين 

وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون ومجالات العمل المشتركة بين الوزارتين في مجالات اكتشاف الموهبة وتنمية النشء وتطوير الرياضة المدرسية، بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية.

التدريبات الحرفية

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التكامل بين المدارس والمنشآت التعليمية ومراكز الشباب والأندية والمنشآت الشبابية والرياضية، بهدف تطبيق أفضل الممارسات في تنمية المواهب الرياضية ودعم النشء في مختلف المراحل التعليمية.

 

وأكد الدكتور أشرف صبحي خلال الاجتماع على أهمية التنسيق بين مختلف المؤسسات التعليمية والرياضية لدعم النشء والشباب.

التدريبات الحرفية

وأضاف: "نعمل على توفير بيئة متكاملة تساعد على اكتشاف المواهب الرياضية في المدارس ومراكز الشباب، ونسعى لتحقيق التكامل بين المنشآت التعليمية والرياضية بهدف إعداد جيل قادر على التميز".

 الدور الحيوي للرياضة المدرسية في تطوير مهارات الطلاب

من جانبه، شدد محمد عبد اللطيف على الدور الحيوي للرياضة المدرسية في تطوير مهارات الطلاب، قائلاً: "نحن ملتزمون بتطوير الرياضة المدرسية وفق أفضل المعايير العالمية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ونسعى لربط الطلاب بمراكز الشباب والمنشآت الرياضية لتعزيز الأنشطة الرياضية والنهوض بالمواهب".

 

وحضر الاجتماع الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم، والأستاذ مصطفى مجدي، معاون وزير الشباب والرياضة للشؤون الاستراتيجية.