الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ثنائى المنتخب ضمن التشكيلة الأفضل بتصفيات أمم إفريقيا

الأربعاء 11/سبتمبر/2024 - 05:28 م
فرحة لاعبو المنتخب
فرحة لاعبو المنتخب بالفوز

حجز نجمى منتخب مصر الأول، مكانًا ضمن التشكيل الأفضل للقارة السمراء، خلال مباريات الجولة الثانية من تصفيات أمم إفريقيا، وجاء اختيار كل من تريزيجيه و رامي ربيعه، تتوبجًا لجهودهم ودورهم البارز خلال لقائى المنتخب، حيث تمكن الأول من تسجيل هدفين خلال مباراة مصر الأخيرة مع نظيره البوتسوانى، بينما جاء تألق ربيعة، خلال اللقاء الأول أمام منتخب الرأس الأخضر، حين تمكن من تسجيل هدف الفراعنة الأول.

 

تشكيل الأفضل جلال الجولة الثانية بالتصفيات

 

مجموعة منتخب مصر

يتواجد منتخب مصر في المجموعة الثالثة التي تضم كلا من الرأس الأخضر وموريتانيا وبوتسوانا.

 

ترتيب مجموعة مصر

يتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة الثالثة بفارق الأهداف عن منتخب موريتانيا.

 

1- مصر.. 3 نقاط.

2- موريتانيا .. 3 نقاط.

3- بوتسوانا.. دون نقاط.

4- الرأس الأخضر .. دون نقاط.

 

وكان منتخب مصر حقق الفوز على الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة بينما حقق منتخب موريتانيا الفوز على نظيره بوتسوانا بهدف نظيف.

 

مصر تتصدر المجموعة الثالثة في تصفيات أمم أفريقيا

وحل منتخب مصر ضيفًا على بتسوانا في لقاء كان يسعى من خلاله لتأكيد تفوقه وتصدر مجموعته في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

 

وقد نجح الفريق المصري في تحقيق فوز كبير برباعية نظيفة، ليحصد النقاط الثلاث ويرفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، التي تضم أيضًا منتخبات كاب فيردي وموريتانيا إلى جانب بوتسوانا.

 

وبفضل هذا الانتصار العريض، واصل الفراعنة مسيرتهم الناجحة في التصفيات، وسط أداء جماعي مميز ومستوى فني مرتفع، حيث سيطر المنتخب المصري على مجريات المباراة من البداية وحتى النهاية.

 

هدف تاريخي لمحمد صلاح في شباك بتسوانا

من أبرز لحظات المباراة كانت تسجيل محمد صلاح هدف منتخب مصر الثالث، حيث جاء الهدف بعد عرضية مميزة من الجهة اليسرى أرسلها اللاعب محمد حمدي، ليتابعها صلاح بلمسة واحدة ويضع الكرة في الشباك بسهولة، معززًا تقدم المنتخب المصري. 

 

وهذا الهدف كان له طابع خاص، إذ لم يكن مجرد هدف عادي بل جاء في المباراة المائة لصلاح مع منتخب مصر، ليدخل بذلك نادي المئوية، وهو إنجاز تاريخي جديد يضاف إلى مسيرته الحافلة بالإنجازات.