الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

جرافات الاحتلال تقتحم مخيم نور شمس تزامنا مع عدوانها على مخيم طولكرم

الخميس 12/سبتمبر/2024 - 10:30 ص
مخيم نور شمس
مخيم نور شمس

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل أن جرافات وآليات الاحتلال تقتحم مخيم نور شمس تزامنا مع عدوانها المستمر على مخيم طولكرم والمدينة.

 

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

 

حيث يشن جيش الاحتلال مئات  الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

 

وفي وقت سابق، دفع جيش الاحتلال بتعزيزات إضافية إلى مخيم طولكرم، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

كما كشف جيش الاحتلال عن إطلاق 60 صاروخا باتجاه بلدات إسرائيلية في القطاعين الشرقي والغربي للحدود مع لبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وفي سياق متصل؛ أكدت مصادر طبية فلسطينية اليوم الأربعاء أن الجيش الإسرائيلي قتل 14 فلسطينيا على الأقل في غارة جوية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

كما لفتت مصادر طبية في مستشفى العودة بالمخيم في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن "غالبية الضحايا وصلت أشلاء ممزقة مما جعل من الصعب التعرف على هويات غالبيتهم"، مشيرة إلى أن تم التعرف على خمسة فقط ممن وصلت جثثهم.

 

وأضافت المصادر أنه "يبدو من الأشلاء أن غالبية القتلى هم من الأطفال"، مشيرة إلى أنه يصعب على الطواقم الطبية انتشال كافة الضحايا من تحت الركام.

 

وذكر شهود عيان أن  الطيران الحربي استهدف مدرسة الجاغوني في مخيم النصيرات (التي تم استهدافها من قبل) بعدة صواريخ بشكل فجائي مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من النازحين داخل المدرسة.

 

كما ادعى الجيش الإٍسرائيلي في بيان له أنه استهدف "بغارة جوية مجمعا كان يُستخدم سابقًا كمدرسة في منطقة النصيرات، وكانت موجهة ضد مجمع القيادة والتحكم فيها".

 

وفي وقت سابق من اليوم، قتل حوالي 30 فلسطيني خلال هجمات للجيش الإسرائيلي على مناطق مختلفة في قطاع غزة، بحسب ما أعلنت عنه مصادر طبية في تصريحات منفصلة.