الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وصول بعثة الأهلي الأراضى الكينية بعد رحلة دامت 4 ساعات استعدادا لمواجهة جورماهيا

الجمعة 13/سبتمبر/2024 - 09:49 م
بعثة الأهلى
بعثة الأهلى

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برئاسة طارق قنديل، عضو مجلس الإدارة، مطار نيروبي في كينيا، بعد رحلة استمرت لأكثر من 4 ساعات، ويلتقي الأهلى، مع جورماهيا الكيني، في تمام الساعة الثالثة عصر يوم الأحد المقبل، في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا.

 

 

حرص طارق قنديل، عضو مجلس الإدارة، رئيس البعثة، على متابعة الإجراءات الإدارية كافة قبل السفر، والاطمئنان على الترتيبات الخاصة بالوصول والإقامة، وملاعب التدريب، وتهيئة الأجواء المناسبة للفريق وجهازه الفني، كما خاض الأهلي مرانه الختامي في القاهرة، صباح اليوم الجمعة، على ملعب التتش، وعقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، محاضرة مع اللاعبين، قبل انطلاق المران؛ للحديث عن الجوانب الفنية والخططية، ثم أدى الفريق فقرة إحماء قبل تنفيذ الجزء الخططي خلال تدريبات الكرة.

 

موعد مباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال أفريقيا

 

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية مباراة الأهلي وجورماهيا يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، في تمام الساعة ال 4:00 عصراً بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية.

 

تشكيل الأهلي المتوقع أمام جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا

 

ومن المتوقع أن يخوض الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من:

 

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في قلب الدفاع: عمر كمال عبدالواحد، عمر الساعي، راني ربيعة، يحي عطية الله.

في وسط الميدان: مروان عطية، إمام عاشور، محمد مجدي قفشة.

في قلب الهجوم: حسين الشحات، وسام أبو علي، بيرسي تاو.

 

رحلة الحفاظ على اللقب الإفريقي

 

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حملة الدفاع عن لقبه في بطولة دوري أبطال أفريقيا حينما يواجه فريق جورماهيا الكيني يوم الأحد المقبل في ذهاب دور الـ32 من المسابقة القارية، ويعد الأهلي هو البطل التاريخي لتلك المسابقة وصاحب الرقم القياسي في التتويج بدوري أبطال أفريقيا حيث فاز 12 مرة أخرها أمام الترجي العام الماضي.

 

يحلم الأهلي المصري بالتتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالي، خاصة وأنه فشل في هذا ثلاث مرات من قبل، وبعد الفوز ببطولتي 2005 و 2006 فشل الأهلي في التتويج باللقب في 2007 ، ثم بعد ثنائية 2012 و 2013 فشل في التتويج بلقب 2014 وكذلك بعد ثنائية 2020 و 2021 فشل في حصد لقب 2022 ويأمل حاليا في التتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالي بعدما توج بلقب نسختي 2023 علي حساب الوداد و2024 على حساب الترجي.

 

في المقابل، يحلم جورماهيا بتقديم أداء جيد أمام نادي القرن الأفريقي خاصة وأنه تأهل من الدور التمهيدي بعد الفوز على مريخ جوبا 5 / 1 ذهابا والخسارة بهدف نظيف في مباراة الإياب .