الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

المؤلفة إنجي علاء تنعي الراحلة ناهد رشدي" كل سنة وأنتي طيبة في الجنة"

السبت 14/سبتمبر/2024 - 04:24 م
إنجي علاء
إنجي علاء

نعت السيناريست ومصممة الأزياء إنجي علاء، الفنانة ناهد رشدي، الذي رحلت عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم، بعد صراع طويل مع المرض.

 

وشاركت إنجي علاء عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، صورة تجمعها مع الراحلة ناهد رشدي، وكتبت: «حبيبتي يا أستاذة ناهد مشيتي يوم عيد ميلادك، ربنا يرحمك ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته ويصبر اهلك وحبايبك، لا إله إلا الله، انا لله وانا اليه راجعون، الرجاء الدعاء للفنانة ناهد رشدي بالرحمة، كل سنة وأنتي طيبة في الجنة يارب »

 

 

توفيت الفنانة ناهد رشدي في يوم عيد ميلادها 14 سبتمبر بعد صراع مع المرض، و التي جسدت دور «سنية» في مسلسل لن أعيش في جلباب ابي بطولة الفنان نور الشريف وعبلة كامل.

وكشف نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، موعد ومكان جنازة الفنانة ناهد رشدي، ومن المقرر أن تشيع جنازة الفنانة الراحلة اليوم السبت 14 سبتمبر، من مسجد الكواكبي بمنطقة العجوزة بعد صلاة العصر، وتُدفن داخل مقابر العائلة.

 

و«هخاف من الموت مهو جاي جاي».. بهذه الكلمات وقبل عام ونصف علقت، تحدثت ناهد رشدي، عن الموت خلال لقائها ببرنامج الستات ما يعرفوش يكدبوا، عبر قناة cbc الفضائية.

 

وخلال اللقاء، وقبل أن تتحدث ناهد رشدي، عن محنة مرضها أجابت قائلة أنها لا تحتاج سند من أحد سوى الله ولا تخاف الموت لأنه قادم لا محالة، وعلقت: «مش محتاجة سند غير من ربنا.. وكمان هخاف من ايه خلينا صرحاء مع بعض.. هخاف من الموت مهو جاي جاي.. وأنا مكنتش فاهمة يعني ايه سكينة في الأول ومرضي أنا نسياه مش فكرته أصلا».

وخلال اللقاء قالت الفنانة ناهد رشدي، إنها كانت قليلة الظهور فى أعمال فنية لها، بسبب تربيتها لأبنائها ورعايتها لهم، خصوصا فى السنوات الأولى لهم، و أيضا فى سن المراهقة.

 

واستكملت ناهد رشدي، خلال لقائها ببرنامج الستات مايعرفوش يكدبوا، إنها أيضا توقفت عن التمثيل مدة ٨ سنين بسبب ظروف صحية مرت بها، و لكنها  حاولت ممارسة التمثيل على المسرح، بسبب قرب منزلها من المسرح.

ونوهت الفنانة ناهد رشدي، إلى أن حياتها الشخصية، و اهتمامها لأولادها و عائلتها هي الأهم من التمثيل خصوصا في المراحل التعليمية المختلفة لاولادها، و مدى إحتياجهم لها، و هى اولاويتها الأولى، والمحافظة على عائلتها ليس شيئا سهلا.

 

وُلدتِ الفنانة ناهد رشدي في 14 سبتمبر عام 1956، وتخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل عام 1982.

استمر مشوارها الفني ما يقرب من 40 عامًا تقريبًا، وتنوعت أعمالها الفنية، ليصل رصيدها في الأعمال الدرامية إلى 84 مسلسلاً تليفزيونيًّا.