الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 03:50 م
أشرف سنجر خبير السياسات
أشرف سنجر خبير السياسات الدولية

قال الدكتور أشرف سنجر خبير السياسات الدولية، إنّ استمرار حملة تطعيم مرضى شلل الأطفال بقطاع غزة يؤكد تمسك الشعب الفلسطيني بالحياة، مشيرًا، إلى أنّ هذا الأمر يأتي في ظل استمرار محاولات دولة الاحتلال الإسرائيلي لتعطيل عملية التطعيم.

 

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة سراج، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ قوات الاحتلال تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني عبر قتل الأبرياء في غزة، ولكن الفلسطينيين يحرصون على عدم مغادرة أراضيهم، مشيرًا، إلى أنّ بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

 

وأكد خبير السياسات الدولية، أنّه لا يوجد أمل مع حكومة ودولة الاحتلال الإسرائيلي بموافقته على وقف إطلاق النار، ولكن نتنياهو يريد إشعال الحروب والصراعات في المنطقة، لافتًا، إلى أنّ واشنطن تقوم بتقديم كامل الدعم لدولة الاحتلال الإسرائيلي، ولكن شباب الحزب الديموقراطي والمرشحة كامالا هاريس يدعمون حل الدولتين ووجهة نظر مصر وإسبانيا والنرويج وإيرلندا وبعض الدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي.

 

 

وفي وقت سابق، قال الدكتور أشرف سنجر خبير السياسات الدولية، إنّ المجتمع الدولي يشعر أن السياسيين الإسرائيليين فقدوا عقلهم، مشيرًا إلى أن القوى الفاعلة تخاذلت وأعطت لدولة الاحتلال كل الوقت والعون لاستمرار القتل منذ قرابة عام في غزة وجنين والضفة الغربية، وكأن الفلسطينيين أصبحوا مباحين، والمستوطنون يقتلونهم بدم بارد.

 

وأضاف سنجر، في مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «لم يعد أمام ألمانيا وفرنسا، وهما دولتان كبيرتان في قارة أوروبا إلا التواصل مع الرئيس السيسي ومصر، لأن الغرب في أزمة كبيرة بسبب ما فعله بنيامين نتنياهو في قطاع غزة».

 

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق: «ثمة ضغط كبير من المجتمع الدولي والشعوب الأوروبية والشعب الأمريكي لإيجاد حل، والحل مختفي، رغم أن الرئيس السيسي أوضحه من قبل، والآن، يتم البحث عن كيفية تنفيذ كلام الرئيس السيسي ومصر الذي جرى الإعلان عنه عقب ما حدث في 7 أكتوبر».

 

ولفت، إلى أن المجتمع الدولي بدأ يستشعر ضرورة دعم مصر فيما تفعله، إذ تدخل القاهرة المساعدات وتضغط بكل ما لديها من أدوات في مفاوضات ماراثونية تنتقل بين القاهرة والدوحة وروما، بمشاركة وفود أمريكية للبحث في الحل وكيفية تنفيذ ما قاله الرئيس السيسي.