الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إعلام إسرائيلي: سقوط مسيرتين أطلقتا من جنوب لبنان في الجولان

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 08:32 م
الاحتلال
الاحتلال

كشف إعلام الاحتلال الإسرائيلي عن سقوط مسيرتين أطلقتا من جنوب لبنان في الجولان.

 

وكان قد كشفت إذاعة جيش الاحتلال أن مسيرة أطلقت من لبنان وقطعت خلال 10 دقائق مسافة 30 كيلومترا دون اعتراضها، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

 

جيش الاحتلال يعترف: هؤلاء المختطفين فقدوا حياتهم نتيجة هجوم اسرائيلي في غزة

 

وفي وقت سابق، كشفت وكالة الأنباء الفرنسية عن تأكيد قيادي في حماس قدرة الفصائل الفلسطينية العالية على مواصلة القتال في غزة رغم الخسائر، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

 

وكان قد  أفادت وسائل الاعلام العبرية أن  الجيش  الاحتلال اعترف ، اليوم ( الأحد )، أن المختطفين رون شيرمان ونيك بيسر وإليليا توليدانو قتلوا نتيجة هجوم إسرائيلي في قطاع غزة ، وأذكر أنه تم انتشال جثث المختطفين بيسر وتوليدانو والراحل شيرمان نهاية شهر ديسمبر من العام الماضي .

 

ويظهر التحقيق أيضًا أن الثلاثة قُتلوا أثناء اغتيال قائد الفرقة الشمالية لحركة حماس أحمد أندور في 10 تشرين الثاني (نوفمبر) 2023.

 

ويؤكد جيش الحتلال أن هذا تقدير محتمل للغاية بالنظر إلى جميع البيانات، لكن ظروف لا يمكن تحديد وفاتهم على وجه اليقين، فهي تعتمد على الموقع الذي تم العثور على جثثهم فيه فيما يتعلق بتأثير الهجوم، وأبحاث أداء الهجوم، ونتائج الاستخبارات، ونتائج التقارير المرضية، فضلاً عن تحديد سبب الوفاة. معهد الطب الشرعي.

 

ويظهر التحقيق أن المختطفين الثلاثة كانوا محتجزين في مجمع الأنفاق الذي كان أندور يعمل منه. ولم تكن لدى جيش الاحتلال وقت الهجوم معلومات عن وجود مختطفين في المجمع الذي تعرض للهجوم، علاوة على ذلك.

 

وكانت هناك معلومات تشير إلى مكان وجودهم في مكان آخر، وبالتالي لم يتم تعريف المنطقة على أنها منطقة يوجد بها للاشتباه بوجود مختطفين. طوال فترة الحرب، لم يقم الجيش الإسرائيلي بالهجوم في المناطق التي توجد فيها مؤشرات أو شبهات حول عمليات اختطاف.

 

ويدير جيش الاحتلال آلية تابعة لقيادة الأسرى والمفقودين في شعبة المخابرات، والغرض منها هو التأكد من أن العمليات الهجومية لا تلحق الضرر بالمختطفين قدر الإمكان، وتبذل جهودا كبيرة في جلب المعلومات عن المختطفين. وتم انتشال جثث المختطفين الثلاثة من النفق الذي كان يقيم فيه أندور يوم 14 ديسمبر، بعد معلومات استخباراتية، وتم نقلهم إلى إسرائيل لدفنهم.

 

أجرى التحقيق ضباط من شعبة المخابرات وقادة العمليات في القوة الجوية وضباط من قيادة الأسرى والمفقودين في شعبة المخابرات، حيث اطلعوا على ملابسات مقتل المختطفين الثلاثة بالإضافة إلى المعلومات الاستخبارية التي تفيد بأن المختطفين الثلاثة. وكان جيش الاحتلال منذ أن تم اختطافهم. وانتهى التحقيق في الأيام الماضية، بعد استنفاد الجهود الاستخباراتية والبحثية العملياتية، ولاعتبارات أمنية المختطفين.