الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"أجرت معه مقابلة قبل عام".. نيويورك تايمز تكشف تفاصيل جديدة عن المتهم بمحاولة اغتيال ترامب

الإثنين 16/سبتمبر/2024 - 10:51 ص
 رايان ويسلي روث
رايان ويسلي روث

كشفت  صحيفة نيويورك تايمز، أن  المتهم في محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب قد أجرى مقابلة مع الصحيفة قبل عام، حيث أعرب رايان ويسلي روث، الرجل البالغ من العمر 58 عامًا والذي تم القبض عليه يوم الأحد بتهمة محاولة اغتيال الرئيس السابق - عن رغبته في القتال والموت في أوكرانيا.

 

و أوضحت منشورات  روث على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" عن ميله إلى الخطاب العنيف في الأسابيع التي أعقبت بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في عام 2022 حيث كتب: "أنا على استعداد للسفر إلى كراكوف والذهاب إلى حدود أوكرانيا للتطوع والقتال والموت".

 

 وكشفت صحيفة "نيويورك تايمز"  عن اجراءها مقابلة مع روث منذ عام تقريبا، وهو مقاول سابق في مجال تسقيف الأسطح من مدينة جرينسبورو بولاية كارولينا الشمالية، من أجل مقال عن تطوع الأميركيين للمساعدة في جهود الحرب في أوكرانيا. وقال السيد روث، الذي لم تكن لديه أي خبرة عسكرية، إنه سافر إلى البلاد بعد الغزو الروسي وأراد تجنيد جنود أفغان للقتال هناك.

 

وفي مقابلة هاتفية مع صحيفة "نيويورك تايمز" في عام 2023، عندما كان السيد روث في واشنطن، تحدث  وكأنه دبلوماسي مخضرم  وفقا للصحيفة ، فكانت ثقته قوية جدا حيث كان يعتقد أن خططه لدعم جهود الحرب في أوكرانيا من المؤكد أنها ستنجح. 

 

لكن يبدو أنه لم يكن لديه صبر كبير تجاه أي شخص يقف في طريقه. وعندما بدا أن مقاتلًا أجنبيًا أميركيًا يتحدث إليه باستخفاف في رسالة على "فيسبوك" شاركها مع صحيفة "نيويورك تايمز"، قال السيد روث: "يجب إطلاق النار عليه".

 

ليس هذا فحسب فقد أضاف السيد روث للصحيفة خلال تصريحاته أنه كان يبحث عن مجندين لأوكرانيا من بين الجنود الأفغان الذين فروا من طالبان. وأوضح أنه يخطط لنقلهم، في بعض الحالات بشكل غير قانوني، من باكستان وإيران إلى أوكرانيا. وقال إن العشرات أبدوا اهتمامهم. وقال: "ربما نستطيع شراء بعض جوازات السفر من خلال باكستان، لأنها دولة فاسدة".

 

وفي وقت سابق كشفت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مصادر بأن المشتبه به في محاولة اغتيال دونالد ترامب كان يخبئ عبوات ناسفة في سيارته، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي في الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلن، صباح اليوم، أن توماس ماثيو كروكس، هو منفذ محاولة اغتيال ترامب، داعيًا من لديه معلومات بشأن الحادث لمشاركتهم بها.