الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي المصحف الشريف في ذكرى المولد النبوي الشريف

الإثنين 16/سبتمبر/2024 - 04:11 م
احتفالية المولد النبوي
احتفالية المولد النبوي الشريف

تقدم أسامة الأزهري وزير الأوقاف المصري، بأطيب التهاني بالمولد النبوي الشريف  إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي وفضيلة الإمام شيخ الأزهر أحمد الطيب والشعب المصري العظيم والأمتين الإسلامية والعربية والإنسانية، داعيا الله عز وجل أن يعيده علينا بالخير واليمن والسرور.

 

 احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف 

 

كما قدم الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، مصحف لـ الرئيس عبد الفتاح السيسي كهدية تذكارية، وقال الرئيس السيسي بتقبيل المصحف الشريف. 


وأضاف وزير الأوقاف في كلمته خلال احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأذاعتها قناة "إكسترا نيوز": «اليوم ميلاد النبي المصطفى الحبيب المتحبب المختار لا يجزي السيئة بالسيئة ولكن يعفو ويصفح ويغفر، رحيما بالمؤمنين، ويبكي لليتيم في حجر الأرملة، ليس بفظ ولا غليظ ولا متزين بالفحش».


وتابع: «لو يمر من جانب السراج لن يطفئه من سكينته، بعثه الله مبشرا ونذيرا فسدده الله لكل جميل ووهب له كل خلق كريم وجعل السكينة لباسه والبر شعاره والتقوى ضميره والحكمة مقوله، والصدق والوفاء طبيعته، والعفو والمغفرة والمعروف خلقه، والعدل سيرته، والحق شريعته، والهدى إيمانه والإسلام ملته».

 

 

 

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، وذلك بحضور الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة ورجال الدين والأزهر الشريف .

 

وأكد الرئيس السيسى- خلال كلمته- أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو إحياء للإنسانية وتكريمًا لها، ويمثل فرصة للاطلاع علي المفاهيم السليمة، مشيراً الي قول النبي صلى الله عليه وسلم:"إنما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق" .

 

وتحدث الرئيس السيسي عن مهمة بناء الإنسان وتكوينه وإعداده، مؤكدًا انها مسئولية تضامنية تحتاج إلى كافة مؤسسات الدولة وقبل ذلك الأسرة لبناء وطن في مختلف المجالات . وأكد الرئيس السيسي أن ذلك سينعكس علي انسان صاحب شخصية قيادية قوية قادرة علي مواجهة التحديات وتخطي الصعاب.

 

كرَّم الرئيس عبد الفتاح السيسي، فضيلةَ الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية السابق، بوسام العلوم من الطبقة الأولى؛ تقديرًا لدَوره البارز في خدمة الدين والوطن، وجهوده في تجديد الخطاب الديني ونشر صحيح الدين وقِيَم التسامح والاعتدال.

 

وبعد تكريمه، أعرب الدكتور شوقي علام عن شكره العميق لرئيس الجمهورية على هذا التكريم، مؤكدًا أن هذه اللفتة الكريمة تعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس بالعلم والعلماء، ودوره الريادي في تعزيز مكانة المؤسسات الدينية في مصر. وقال فضيلته: "إن هذا التكريم ليس لي فقط، بل هو تكريم لكل عالم يحمل رسالة الإسلام السمحة ويسعى لنشر قيمه السامية التي تدعو إلى الرحمة والعدل والسلام".