الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا اليوم الثلاثاء القنوات الناقلة

الثلاثاء 17/سبتمبر/2024 - 10:21 ص
مباريات دوري أبطال
مباريات دوري أبطال أوروبا

اليوم تبدأ مرحلة جديدة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، حيث يشهد العالم انطلاق النسخة الجديدة من البطولة بنظامها المعدّل، الذي قرره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

 

يعتبر هذا التغيير خطوة هامة في تاريخ المسابقة التي تصنف كأهم بطولة للأندية في العالم وأكثرها شهرة ومتابعة في مختلف دول الكرة الأرضية.

 

تفاصيل نظام بطولة دوري أبطال أوروبا الجديد

 

ووفقاً للنظام الجديد، يشارك في البطولة 36 فريقاً بدلاً من 32 كما كان سابقاً. تُقام المباريات في الدور الرئيسي بنظام مجموعة واحدة، حيث يخوض كل فريق 8 مباريات ضد 8 فرق مختلفة، يتم تقسيم المباريات بحيث يستضيف كل فريق 4 مباريات على أرضه، ويلعب 4 أخرى خارج ملعبه. 

ليفربول

ويتأهل أصحاب المراكز الثمانية الأولى مباشرة إلى دور الـ16، في حين تُقام جولة فاصلة بين الفرق التي تحتل المراكز من التاسع إلى الرابع والعشرين لتحديد 8 فرق إضافية تتأهل إلى هذا الدور.

 

أما الفرق التي تحتل المراكز من 25 إلى الأخير، فلن يكون لها أي فرصة للاستمرار في المسابقة أو حتى الانتقال إلى بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، كما كان الحال في النظام السابق.

 

أحد الملامح الجديدة في هذا النظام هو عدم مواجهة أي فريق لفريق آخر من نفس الدوري في المرحلة الأولى، كما لن يتقابل أكثر من فريقين من نفس الدوري في هذه المرحلة.

 

على سبيل المثال، لن يواجه ريال مدريد الإسباني أي فريق من إسبانيا في هذا الدور، ولن يلتقي بأكثر من فريقين من نفس البلد.

 

مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا اليوم الثلاثاء

 

اليوم تنطلق مباريات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا، حيث تم تقسيم المباريات إلى 3 أيام، على مدار الثلاثاء، الأربعاء والخميس، ستقام 6 مباريات في كل يوم، لتُشكل بذلك 18 مباراة حافلة بالتشويق والإثارة.

يوفنتوس

في تمام الساعة الثامنة إلا ربع مساءً، تنطلق مباراتان، الأولى تجمع بين يوفنتوس الإيطالي وبي إس في آيندهوفن الهولندي على أرض يوفنتوس، يحمل الفريق الإيطالي لقب البطولة مرتين في تاريخه، بينما توّج الفريق الهولندي باللقب مرة واحدة عام 1988.

 

المباراة الثانية في التوقيت ذاته، تشهد مواجهة بين أستون فيلا الإنجليزي ويونج بويز السويسري.

 

يلتقي الفريقان لأول مرة في تاريخهما في دوري الأبطال، وكلاهما يسعى لتحقيق الفوز الأول في المسابقة وإضافة 3 نقاط ثمينة تساعدهما في المنافسة على التأهل إلى الأدوار المتقدمة.

 

في العاشرة مساءً، تُقام 4 مباريات قوية، أبرزها مواجهة ليفربول الإنجليزي ضد آي سي ميلان الإيطالي على ملعب سان سيرو، هذه المباراة تحظى بأهمية كبيرة نظراً لتاريخ الفريقين في المسابقة. سبق للفريقين أن التقيا في نهائي البطولة مرتين، حيث فاز ليفربول باللقب في عام 2005 بعد مباراة دراماتيكية، بينما رد ميلان الدين في نهائي 2007 وتوّج باللقب.

 

من جانبه، يبدأ ريال مدريد الإسباني حملة الدفاع عن لقبه عندما يستضيف شتوتجارت الألماني على ملعب سانتياغو برنابيو، ستكون هذه المواجهة هي الأولى بين الفريقين على الصعيد الأوروبي، ويأمل الفريق الملكي في بداية قوية للمحافظة على لقبه.

ريال مدريد

وفي البرتغال، يلتقي سبورتنج لشبونة مع ليل الفرنسي على ملعب جوزيه ألفالادي، يطمح الفريق البرتغالي إلى تحسين نتائجه السابقة في المسابقة، حيث يسعى للوصول إلى مراحل أبعد من ربع النهائي، بينما يسعى ليل لتجاوز مرحلة دور الـ16 التي وصل إليها مرتين في تاريخه.

 

أما بايرن ميونخ الألماني، فيستضيف دينامو زغرب الكرواتي في مواجهة يسعى فيها الفريق البافاري إلى تأكيد تفوقه، بعدما انتصر في مباراتيهما السابقتين في نسخة 2015-2016 بتسجيله 7 أهداف دون أن يستقبل أي هدف.