الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

العين يبدأ حملة الدفاع عن لقبه الآسيوي بتعادل مثير مع السد القطري

الثلاثاء 17/سبتمبر/2024 - 11:22 ص
العين الاماراتي والسد
العين الاماراتي والسد القطري

استهل فريق العين الإماراتي مشواره في الدفاع عن لقب دوري أبطال آسيا بالتعادل 1-1 مع ضيفه السد القطري في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد هزاع بن زايد، ضمن الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة بحلتها الجديدة.

 

تتويج العين بلقب دوري أبطال آسيا الموسم الماضي

 

حقق العين لقب دوري أبطال آسيا الموسم الماضي للمرة الثانية في تاريخه، بعد الأولى التي فاز بها عام 2003. جاء التتويج الأخير على حساب يوكوهاما مارينوس الياباني بنتيجة إجمالية 6-3 في مجموع مباراتي النهائي، ليعود الفريق الإماراتي إلى الواجهة الآسيوية ويؤكد حضوره بين كبار القارة.

 

مباراة العين الاماراتي والسد القطري

 

شهدت المباراة بداية هجومية من الجانبين، حيث ضغط العين من الدقائق الأولى، كانت أولى الفرص الخطيرة لصالح أصحاب الأرض عندما قطع الكوري الجنوبي بارك يونغ-وو الكرة في وسط الملعب ومررها إلى المغربي سفيان رحيمي، الذي انفرد بالمرمى وسدد كرة ارتطمت بالقائم في الدقيقة (11).

 

بعد ذلك، تعرض السد لضربة مبكرة بإصابة لاعب وسطه خوخي بوعلام، ليضطر المدرب إلى إشراك محمد وعد بديلًا في الدقيقة (15)، رغم ذلك، حافظ السد على تماسكه وبدأ في تشكيل خطورة على مرمى العين.

 

في الدقيقة (20)، قام اللاعب المالي محمد كمارا بمحاولة تسديد قوية من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة من أكرم عفيف، لكن حارس مرمى العين خالد عيسى تصدى للكرة ببراعة.

 

لم يتوقف الضغط من العين، حيث استمر سفيان رحيمي في تقديم أداء هجومي مميز، وسدد كرة زاحفة تصدى لها حارس السد مشعل برشم ببراعة وأبعدها إلى ركنية في الدقيقة (21).

 

استمر تألق برشم حيث تصدى لتسديدة قوية أخرى من اللاعب الباراغواياني أليخاندرو روميرو في الدقيقة (29)، بينما تعرض العين لضربة جديدة بخروج يحيى نادر للإصابة ودخول المالي عبد الكريم تراوري بدلًا منه في الدقيقة (30).

العين الاماراتي والسد القطري

في الدقيقة (35)، قام أكرم عفيف بتسديدة خطيرة، لكن الحارس خالد عيسى كان له بالمرصاد. ومع اقتراب الشوط الأول من نهايته، نجح عفيف في استغلال خطأ دفاعي من مدافع العين كوامي أوتون، الذي أخطأ في تمرير الكرة برأسه، ليقتنصها عفيف ويمررها أرضية، بعد محاولة فاشلة من الكولومبي فابيو كاردوسو لإبعاد الكرة، عادت إلى عفيف الذي سددها بقوة في شباك العين في الدقيقة (45+1)، ليمنح فريقه التقدم قبل الاستراحة.

 

في الشوط الثاني، حاول العين تعديل النتيجة ولكنه وجد صعوبة في اختراق دفاع السد المنظم. ومع ذلك، استمر الفريق الإماراتي في المحاولة حتى تمكن اللاعب خوان بالاسيوس من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة (80) بعد تسديدة قوية سكنت شباك مشعل برشم، ليعيد الأمل لجماهير العين التي كانت تمني النفس بتحقيق الفوز في افتتاحية البطولة.

 

انتهت المباراة بالتعادل 1-1، ليخرج الفريقان بنقطة واحدة من مواجهتهما الأولى في البطولة.

 

بهذا التعادل، يحرم العين السد من تحقيق فوزه الأول على أرضه، حيث سبق للسد أن خسر في استاد هزاع بن زايد بنتيجة 0-2 في نسخة 2003 وتعادل الفريقان 3-3 في مواجهة 2020.

 

العين، الذي يسعى للحفاظ على لقبه، يدرك أن الطريق إلى الأدوار النهائية لن يكون سهلاً، ويحتاج إلى تعزيز نتائجه في المباريات المقبلة.

 

من جانبه، يأمل السد في تحسين أدائه وحصد النقاط في الجولات القادمة، ليتمكن من التأهل إلى الأدوار الإقصائية والمنافسة على اللقب القاري.