الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

سوريا: إصابة 4 أشخاص في انفجار جهاز لاسكي داخل سيارة في دمشق

الثلاثاء 17/سبتمبر/2024 - 06:32 م
دمشق
دمشق

أفادت مصادر في شرطة العاصمة السورية اليوم الثلاثاء بانفجار سيارة على الطريق الواصل بين نفق المواساة ودوار كفرسوسة في دمشق.

 

انفجار جهاز لاسلكي داخل السيارة وتم نقل 4 أشخاص إلى مشفى المواساة في دمشق


وأشارت المصادر إلى انفجار جهاز لاسلكي داخل السيارة، وتم نقل أربعة أشخاص إلى مشفى المواساة في دمشق.

 

يأتي الانفجار بالتزامن مع تفجير أجهزة لاسلكية في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت أسفر عن إصابة العشرات من الأشخاص.

 

مقتل 4 أشخاص في قصف استهدف سيارة في ريف دمشق

 

وفي وقت سابق، أفاد مسؤول سوري اليوم الأربعاء بمقتل أربعة أشخاص  في قصف استهدف سيارة على طريق دمشق بيروت .

 

ونقل راديو شام اف ام السوري اليوم عن رئيس مجلس بلدة الديماس في ريف دمشق عبدو التقي قوله :"معلومات عن استشهاد أربعة أشخاص باستهداف سيارة على طريق دمشق بيروت بعد جسر بيروت باتجاه لبنان صباح اليوم".

 

عدم وقف الحرب في غزة يترتب عليه تصعيد غير مسبوق في المنطقة

 

وفي سياق آخر، قال الدكتور توفيق شومان، الكاتب والباحث السياسي، إنّ الاعتداء على القنصلية الإيرانية في دمشق من قبل الاحتلال الإسرائيلي كان في 1 إبريل الماضي، بينما كان الرد الإيراني خلال 13 و 14 إبريل، مشيرا إلى أنّ الأمور بين الطرفين تتجه نحو طريقين، إما رد إيراني مركب ومعقد، أو مقايدة بوقف العدوان الإسرائيلي على  قطاع غزة.


التزام إسرائيل بوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني بغزة


وأضاف «شومان»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين ياسر رشدي وشيماء الكردي، عبر قناة«القاهرة الإخبارية»، أنّ هناك سباق بين إقامة هدنة دائمة من خلال التزام إسرائيل بوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني بغزة، مشيرًا، إلى أنّ عدم وقف العدوان يترتب عليه تصاعد غير مسبوق في الجبهات، التي يعتبر الرد المنتظر من طهران على الاحتلال أحد أشكالها.


توجيه ضربات للمواقع العسكرية


وتابع الكاتب والباحث السياسي، أنّ الضربات المتوقعة من لبنان أو إيران تكمن استهداف مناطق ومواقع عسكرية إسرائيلية، فضلا عن استهداف تجمعات التصنعيات العسكرية، إذ تكون المعادلة إخراج المناطق التي يغلب عليها الطابع المدني أو الاستيطاني.