الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ريال مدريد يهزم شتوتجارت بثلاثية في بداية مشواره للدفاع عن لقب دوري الأبطال

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 12:51 ص
 ريال مدريد
ريال مدريد

 استهل ريال مدريد الإسباني حامل لقب دوري أبطال أوروبا مشواره القاري بالفوز على ضيفه شتوتجارت الألماني بنتيجة 1/3 ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري، مساء الثلاثاء.

 لقب دوري أبطال أوروبا

تقدم ريال مدريد بهدف كيليان مبابي في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني للمباراة التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو معقل النادي المدريدي.

 

واحتفل مبابي بهدفه الأول بقميص ريال مدريد في دوري الأبطال بعد انتقاله من باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة انتقال حر خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

 

وأدرك دينيز أونداف التعادل للفريق الألماني بضربة رأس في الدقيقة 68.

 

ولكن المدافع الألماني أنتونيو روديجر أعاد التقدم مجددا لأصحاب الأرض في الدقيقة 83، قبل أن يختتم البرازيلي الشاب إندريك أهداف ريال مدريد في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

 

وحقق ريال مدريد أول ثلاث نقاط في مشواره بمرحلة الدوري قبل أن يحل ضيفا على ليل الفرنسي أوائل أكتوبر المقبل بالجولة الثانية.

 

أما شتوتجارت فسيكون مطالبا بتعويض خسارته عندما يستضيف سبارتا براج التشيكي في أوائل الشهر المقبل أيضا.

 

وتقام منافسات هذا الدور بمشاركة 36 فريقا حيث يخوض كل فريق 8 مباريات بواقع 4 مباريات على ملعبه وأخرى خارجه.

 

ويتأهل أول ثمانية في جدول الترتيب مباشرة لدور الـ16 بينما تلعب الأندية التي تحتل المراكز من التاسع للرابع والعشرين مباراتين فاصلتين لإكمال عقد المتأهلين للدور الثاني.

 

من جانبه؛ لقن ليفربول الإنجليزي مضيفه ميلان الإيطالي درسا قاسيا وفاز عليه 3 /1 الثلاثاء في الجولة الأولى من النسخة المستحدثة من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وقلب ليفربول تأخره بهدف إلى فوز مستحق بثلاثية، بواقع هدفين في الشوط الأول وهدف في الشوط الثاني.

 

وتقدم الأمريكي الدولي كريستيان بوليسيتش بهدف لميلان في الدقيقة الثالثة لكن الفرنسي إبراهيما كوناتي تمكن من معادلة النتيجة لليفربول في الدقيقة 23 ثم أحرز المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك الهدف الثاني للفريق الضيف في الدقيقة 41، قبل أن يكمل المجري دومينيك سوبوسلاي الثلاثية في الدقيقة 67.

 

وتقام النسخة الجديدة من بطولة دوري الأبطال بنظام جديد حيث سيشارك 36 فريقا في المسابقة بدلا من 32 فريقا، ومن المقرر أن يخوض كل فريق ثماني مباريات بواقع أربع مباريات على أرضه وأربع مباريات خارج أرضه.