الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

هبة لبيب.. مصرية تحصل على جائزة عالمية في ريادة الأعمال

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 01:04 م
الدكتورة هبة لبيب
الدكتورة هبة لبيب

حصلت المصرية الدكتورة هبة لبيب على جائزة Triple E Awards العالمية وذلك تقديرا لجهودها المبذولة في مجال ريادة الأعمال ومدى التركيز على ريادة الأعمال في التعليم العالي.

 

وقالت هبة لبيب ، التي تشغل منصب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري اليوم الأربعاء ، إن الجائزة  تعد الأولى من نوعها، التي تركز بشكل خاص على الأبعاد المختلفة لدور الجامعات في مجالات ريادة الأعمال، حيث تهدف إلى تعزيز التغيير في الجامعات والتأكيد على دورها في المجتمعات والنظم البيئية المحيطة بها.

 

وأشارت هبة لبيب، مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال والتنافسية بجامعة النيل ، إلى أنها كرست جهودها لدعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال بناء القدرات، والاحتضان، ودعم الابتكار، كما دعمت من خلال المبادرة أكثر من 240 شركة ناشئة وما يقرب من 700 شركة صغيرة ومتوسطة الحجم، بالإضافة إلى توفير بناء القدرات لـ 12000 شخص.

 

وأوضحت أن الترشح والفوز بالجائزة  تجربة أكثر من رائعة، لكونها مصرية تتنافس وتحصل على الجائزة على مستوى قارة أفريقيا لأول مرة، مشيرة إلى أن  الفعاليات المقامة أتاحت لها التعرف على نماذج وتحديات مختلفة للأنشطة والمبادرات الريادية من الخمس قارات العالمية.

 

وأضافت أن "الجائزة مثلت حافزا للتوسع في التأثير على مجتمع ريادة الأعمال إقليميا وعالميا، مشيرة إلى أن فوزها يأتي  بعد ترشيحها لجائزة ريادة الأعمال عن الجامعات والمرأة لعام 2023.

 

وأدارت لبيب من عام 2014 وحتى عام 2016، مكتب تسويق التكنولوجيا وعلاقات الصناعة بجامعة النيل، ومن عام 2011 حتى عام 2014 شغلت منصب المؤسس والمدير التنفيذي لـ NU100 ، وهي مبادرة لرواد الأعمال التقنيين الذين لديهم أفكار تنموية، وفي عام 2007، شاركت لبيب في تأسيس شركة Palm Paper ، وهي شركة ناشئة لإعادة تدوير أوراق النفايات، وفي عام 2004، بدأت العمل في شركة Nile’s Gift ، وهي شركة تقوم بمعالجة وتصدير "النباتات الطبية والعطرية".

 

حيث يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة ‏برئاسة المهندسة زكية رشاد - مقررة الفرع سلسله تدريبات ريادة الأعمال لتمكين السيدات اقتصاديا، وذلك في إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية والمبادره الرئاسيه" حياة كريمة"، تحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر - محافظ البحيرة.