الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

لمدة 5 ساعات.. قطع المياه عن تلك الأماكن بالقاهرة الكبرى السبت المقبل

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 05:58 م
انقطاع المياه
انقطاع المياه

كشفت شركة مياه الشرب بالقاهرة عن انقطاع المياه عن مناطق (شارع الشيخ صالح الجعفرى – مستشفى القاهرة الفاطمية – شارع المنصورية حتى قسم الجمالية – معسكر الأمن المركزى والعمليات الخاصة – قطاع الدراسة – شارع صلاح سالم للأمن المركزى – دار الإفتاء ومشيخة الأزهر – شارع محمد عبده ومتفرعاته خلف مستشفى الحسين – كليات جامعة الأزهر خلف مستشفى الحسين بشارع الازهر – مستشفى الحسين الجامعى – منطقة منشية ناصر).

 

شركة مياه الشرب والصرف الصحي

 

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي أن ذلك اعتبارا من الساعة  الواحدة صباح يوم السبت الموافق 21-9-2024 وحتى الساعة السادسة صباح نفس اليوم ولمدة 5 ساعات.

 

وأضافت الشركة أن سبب الانقطاع يرجع إلى أعمال تغيير محابس سحب وطرد طلمبات روافع الدراسة.

أصحاب المخابز والمستشفيات

كما تهيب الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات بالأماكن المشار إليها تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الإنقطاع.


وقامت الشركة بالدفع بسيارات مياه صالحة للشرب توزع مجانا بالمناطق المتأثرة، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 أو على خدمة الواتس اب على رقم  01206665125.

 

وفي وقت سابق؛ أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة المنوفية، عن قطع المياه اليوم الأربعاء عن 22 قرية من قرى مراكز المحافظة لمدة 4 ساعات.

 

وقالت الشركة أن ذلك يأتى ذلك بداية من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثانية ظهرا، بسبب عمليات غسيل وتطهير الشبكات ومحطات المياه طبقا للخطة الشهرية.

 

كما ناشدت المواطنين بتوفير الاحتياجات اللازمة من المياه خلال فترة الانقطاع، وعدم استخدام المياه خلال فترة الغسيل حتى وإن وجدت بالشبكة لعدم نظافتها.

 

وأوضحت الشركة أن المناطق التي تشمل القطع كل من قرى كفر البتانون بمركز شبين الكوم، زنارة، أبو عيشة بمركز تلا، الحلامشة بمركز بركة السبع، برهيم بمركز منوف، كفر ابنهس، ميت القصرى بمركز قويسنا، كفر دنشواى مركز الشهداء، قورص، كفر الطرانة بمركز أشمون، كفر البدخضرة بمركز الباجور.

 

وفي السياق ذاته؛ أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل للمياه، وسوف يتوالى وصول وانتظام الخدمة تباعاً لجميع المناطق حسب ارتفاعات كل منطقة، وذلك بعد ملء الخزانات عقب الانتهاء من تنفيذ أعمال ربط الخط الناقل للمياه (من مأخذ المعادى) بالمرحلة الثانية لمحطات وروافع المياه بالمدينة لإضافة 500 ألف م3 من المياه خلال الفترة القادمة، لتلبية احتياجات المدينة وتوسعاتها العمرانية، وهو ما يسهم فى حل مشكلات انقطاع المياه فى المدينة لسنوات مقبلة.