الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

صراع بين حزب الله وإسرائيل.. وحدة حفظ السلام الكورية الجنوبية في لبنان تتخذ تدابير أمنية

الجمعة 20/سبتمبر/2024 - 10:31 ص
 وحدة حفظ السلام
وحدة حفظ السلام الكورية الجنوبية

 قال مسؤول عسكري كوري جنوبي، اليوم الجمعة، إن وحدة حفظ السلام الكورية الجنوبية في لبنان تتخذ تدابير أمنية بعد أن نفذت إسرائيل هجوما ضد حزب الله في الأجزاء الجنوبية من البلاد في وقت سابق من هذا الأسبوع، وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

 

صراع بين حزب الله وإسرائيل.. وحدة حفظ السلام الكورية الجنوبية في لبنان تتخذ تدابير أمنية 

 

وأرسلت كوريا الجنوبية وحدة دونج ميونج إلى منطقة صور في جنوب لبنان، منذ عام 2007 كجزء من قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان للمساعدة في الحفاظ على السلام في الدولة الشرق الأوسطية.

وقال مسؤول بهيئة الأركان المشتركة للصحفيين مشترطا عدم الكشف عن هويته: "إن وحدة دونج ميونج تمتنع حاليا عن القيام بأنشطة خارج قاعدتها وتعزز دفاعاتها. ونحن نستعد لاتخاذ قرارات بشأن الوضع إذا اندلعت حرب شاملة في المنطقة".

وقلل المسؤول من مخاوف استهداف جنود كوريين جنوبيين عن طريق الخطأ في الغارات الجوية الإسرائيلية، مشيرا إلى أن إسرائيل على علم بموقع الوحدة.

وفي يوم الخميس، نفذت طائرات عسكرية إسرائيلية غارات جوية في جنوب لبنان، مما أدى إلى تدمير نحو 100 منصة لإطلاق الصواريخ تابعة لحزب الله، وفقا لتقارير إعلامية أجنبية.

وجاءت الغارات الجوية بعد انفجار أجهزة استدعاء وأجهزة اتصال تستخدمها الجماعة المسلحة في وقت سابق من هذا الأسبوع، مما أسفر عن مقتل العشرات وإصابة الآلاف. وحمل حزب الله إسرائيل المسؤولية.